تقشير الثوم وحفظه
نصائح وحيل الطبخ
لتقشير الثوم وحفظه طرق سهلة التطبيق... اكتشفيها!
معكرونة هوت دوغ
اطباق رئيسية
معكرونة هوت دوغ

ستة طرق سهلة ومتنوّعة لتحضير الكوسا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
ستة طرق سهلة ومتنوّعة لتحضير الكوسا

بعض أنواع الخضار نجدها في كل المواسم مما يُتيح لنا تحضير مختلف الأطباق منها، وهنا نجد مجموعة وصفات بالكوسا بعيداً عن الطريقة التقليدية. فللكوسا الكثير من الفوائد الصحية المهمة للجسم، وذلك بفضل العناصر والفيتامينات الموجودة فيها.

ومن المميّز في الكوسا أنّها من أنواع الخضار التي يمكنك معها تحضير وصفات منوعة ولذيذة، مع إضافة الكثير من المكونات التي تليق بها.

 

من هنا لنتعرف معاً على أفكار لعمل الكوسا لتتمكني من تقديمها على مائدة الطعام:

الباستا بالكوسا

من أروع وصفات الباستا التي تُتيح لكِ إضافة شرائح الكوسا عليها، بنكهة إيطالية مميّزة. فكلّ ما عليك فعله إضافة الكريما المخصصة للأطباق، الى البصل وشرائح الكوسا، مع البلح والبهارات.

وبعدها اسكبي الباستا المسلوقة وامزجي الخليط كله مع بعضه البعض. قبل تقديم طبق الباستا بالكوسا، تأكدي من نثر كمية وافرة من جبنة البارميزان على الطبق.

أفكار لعمل الكوسا

كوسا باللحم والجبنة

بعيداً عن الطريقة التقليدية حضري طبق الكوسا باللحمة، من خلال قسم الحبات الى نصفين وتفريغها قليلاً من اللب الموجود فيها. ومن ثمّ ضعي فيها صلصة اللحمة التي تختارينها، وقبل إدخالها على الفرن زيدي القليل من الجبنة المبروشة على قطع الكوسا. 

يمكنك تقديم طبق من الرز أو سلطة الخضار الى جانب الكوسا باللحم والجبنة.

 

كرات الكوسا بالثوم

أفكار لعمل الكوسا أكثر من مميّزة، وهنا نصل الى الكرات التي يمكنك تقديمها كمقبلات، قبل الأطباق الرئيسية على المائدة. تعتبر طريقة تحضير كرات الكوسا بالثوم سهلة، إذ يجب عليك برش حبات الكوسا ومن ثمّ مزجها جيداً مع الخليط المخصص للوصفة.

وبعدها يتم قليها بالزيت النباتي، وتصفيتها لتقديمها مع صلصة اللبن والنعناع أو أي صلصة أخرى تختارينها.

 

أصابع الكوسا المقرمشة

لا تترددي بتقديم طبق أصابع الكوسا المقرمشة على المائدة، فهي على الرغم من أنّها من مقلية بالزيت النباتي إلّا أن فوائدها كثيرة. هذا بالإضافة الى أنّها من المقبلات التي تليق بمختلف الأطباق الرئيسية لوجبة الغداء والعشاء. كما وتُتيح لك تحضير صلصات منوعة معها.

أفكار لعمل الكوسا

لازانيا بالكوسا

تناولي طبق من اللازانيا خفيف وصحي في الوقت نفسه، وبسعرات حرارية قليلة. وذلك من خلال إستبدال شرائح الباستا بالكوسا، ويبقى عليك تحضير الصلصة الحمراء وصلصة الباشاميل بالطريقة الإعتيادية لوصفة اللازانيا.

وفي صينية عليك وضع شرائح الكوسا الرقيقة، ومن ثمّ سكب الصلصات فوقها مع نثر الجبنة قبل إدخالها على الفرن.

 

صينية الكوسا

إذا كنت تبحثين عن طريقة سريعة لتحضير الكوسا، قومي بتقطيع الحبات الى شرائح دائرية رفيعة. وبعد شويها زيدي الكريما الخاصة بالأطباق أو الصلصة البيضاء، ومعها الملح، البهارات والقليل من مسحوق الثوم.

قبل إدخالها على الفرن لمدة عشر دقائق، أضيفي الجبنة المبروشة لتكتمل معها صينية الكوسا.

وها قد اكتشفتِ معنا وصفات بالكوسا متنوّعة، فحضّريها لعائلتك!