البقلاوة التركية
حلويات
البقلاوة التركية
فاصوليا خضراء باللحم
اطباق رئيسية
فاصوليا خضراء باللحم
0 LIKES

هل من الممكن أن تنتهي صلاحية الزبدة؟

الإثنين, 24 أغسطس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل الزبدة تنتهي صلاحيتها

هل الزبدة تنتهي صلاحيتها أو لا؟ هذا السؤال تطرحونه كثيراً لأنّكم يمكن ان تلجأوا الى حفظ كمية منها في المنزل، بما أنّها تستخدم لتحضير العديد من الاطباق.

إليكم هذه الاجابة من موقع أنوثة حيث نكشف لكم مدة صلاحة الزبدة والطريقة الأمثل لتخزينها في الثلاجة.

ما هي الطرق المتبعة لطبخ كبدة الدجاج؟

كما أن لمعظم الأطعمة مدة صلاحية محددة سواء اكان من خلال الشركة المصنعة لها، او من خلال طريقة تخزينها، فالزبدة أيضاً يمكن ان تنتهي صلاحيتها.

ولكن غالباً ما تدوم لفترة طويلة إن تم حفظها بالطريقة الصحيحة والملائمة. ففي بعض الأحيان تجدون ان المدة محددة على الغلاف من الخارج، وأحياناً اخرى يعتمد الأمر على التخزين السليم لها.

ما هي مدة صلاحية الزبدة فعلاً؟

في الواقع، يمكن أن تدوم الزبدة لمدة سنة كحد أقصى في حال حفظت بالطريقة الصحيحة. ولكن من المعتاد أن تدوم لمدة 4 أشهر في حال تم فتحها واستعمالها بانتظام من دون حفظها في الفريزر. أما في حال حفظت في الفريزر، فهي يمكن ان تدوم لغاية 6 أشهر.

ما هي الطريقة الأفضل لطبخ فول الصويا المجفف؟ 

كيف يتم حفظ الزبدة جيداً؟

- إن الزبدة التي تستعمل بانتظام يفضل وضعها في الثلاجة في علبة خاصة، أو في علبتها الأصلية. وفي تلك الحال تكون مدة الصلاحية محددة على العلبة، فيمكن الالتزام بها.

- كما يمكن توضيب الزبدة المستعملة بانتظام في أكياس بلاستيكية لحفظها بعيداً عن روائح الطعام في الثلاجة. وعلى هذه الأكياس أن تكون محكمة الاغلاق لضمان جودة الزبدة ومنع تأثرها بالعوامل الخارجية التي يمكن ان تسبب الضرر فيها.

- اما الزبدة التي لا يراد استعمالها على المدى القريب، فالأفضل ان تحفظ في الفريزر من دون فتح غلافها الخاص. فهذا الأخير يساهم في الحفاظ على جودتها وضمان جودة مكوّناتها. وفي هذه الحالة تحفظ الزبدة لمدة سنة كحد أقصى.

وعند الرغبة باستعمالها ينصح بحفظها في الثلاجة فقط من دون إعادة وضعها في الفريزر.