5 نصائح لتضمني نظافة بشرتكِ يومياً!
جمال و صحة
5 نصائح لتضمني نظافة بشرتكِ يومياً!
هل بشرتك متفتحة المسام؟ اتبعي هذه النصائح للعناية بها
جمال و صحة
هل بشرتك متفتحة المسام؟ اتبعي هذه النصائح للعناية بها
0 LIKES

ما هي الطريقة الأفضل لحلاقة شعر المنطقة الحسّاسة؟

الإثنين, 31 أغسطس 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة حلاقة شعر المنطقة الحساسة

الحفاظ على نظافة الجسم تتطلب إزالة الشعر الزائد، فما هي أفضل طريقة يمكن اعتمادها بهدف حلاقة شعر المنطقة الحساسة لدى المرأة؟

تعتبر هذه المنطقة دقيقة جداً، نظراً لكون البشرة فيها رقيقة، ما يمكن أن يؤدي إلى جرحها بسهولة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على أبرز نصائح لاتقان طريقة حلاقة سعر المنطقة الحساسة بأسلوب صحيح!

كيف يمكن أن تتخلصي من الشعر الزائد خلال الحمل من دون ألم؟

ما هي أبرز النصائح لحلاقة شعر المنطقة الحساسة؟

أولاً، من المهم في البداية تنظيف أدوات الحلاقة أي الشفرة التي ستستخدمينها. فنظافة هذه الأدوات تحمي من انتقال اي بكتيريا أو ميكروبات إلى المنطقة الحساسة.

كما انها تحمي من أي آثار جانبية يمكن أن تنتج عن الحلاقة بالأدوات المتسخة، كالحساسية وغيرها. لذا احرصي على تنظيف الأدوات بعد الاستعمال وقبل الحلاقة لضمان نظافة وسلامة تامة للبشرة. 

ثانياً، قبل الحلاقة، لا بدّ من ترطيب المنطقة وتنظيفها أيضاً، فنظافة الأدوات لا تكفي وحدها، إذ يجب غسل المنطقة الحساسة وتنظيفها جيداً.

لذا يجب غسل هذه المنطقة بالماء والصابون لمدة 5 دقائق. فهذه الطريقة تساعد على الوقاية من العديد من الأعراض الجانبية، وتحمي من الالتهابات المحتملة. 

ثالثاً، لتسهيل عملية حلاقة شعر المنطقة الحساسة لا بد من التنبه إلى ضرورة التخلص من الجلد الميت. وهذا يتطلّب تقشير المنطقة الحساسة من خلال استعمال مقشر خاص أو فركها قليلاً بالليفة قبل البدء بالحلاقة.

فحينها يصبح الشعر أكثر بروزاً ما يسهّل عملية إزالته وحلاقته. 

الحلاقة... معتقدات خاطئة حولها كثيرة ستتفاجئين بها!

رابعاً، من النصائح المفيدة لتسهيل طريقة حلاقة شعر المنطقة الحساسة هو قص الشعر في حال كان طويلاً نسبياً.

فهذه الطريقة تساعد على ابراز جذور الشعر جيداً ما يسهل الوصول إليها عند الحلاقة لضمان إزالتها بشكل صحيح. كما انه يحمي من التعرض لأي ضرر خلال الحلاقة كالجرح. 

خامساً، اما الطريقة الأفضل للحلاقة فترتكز على اتباع اتجاه نمو الشعر وليس العكس. فعلى الرغم من الملمس الناعم الذي تمنحه الحلاقة بالاتجاه المعاكس للشعر، إلا انها يمكن أن تؤدي إلى الكثير من الأضرار لا سيما على البشرة.