سلطة الحمص مع الخضراوات
سلطة
سلطة الحمص مع الخضراوات
بسكويت هش بدون بيض
حلويات
بسكويت هش بدون بيض

ما هي أفضل طريقة لطبخ الهليون؟

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
طريقة طبخ الهليون

من الخضار المفيدة جداً للصحّة هو الهليون، لذا خصّصنا اليوم هذا الموضوع لتسليط الضوء على طريقة طبخ الهليون بشكل صحيح.

فالهليون غنيّ بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين وظائف الجسم، كما أنه يعزز جمال البشرة والشعر. ويساعد الهليون على الوقاية من العديد من الامراض، مثل السرطان وامراض القلب والشرايين وارتفاع ضغد الدم وغيرها.

الهليون مفيد جداً لرجيم صحيّ!

لذا يعتبر من المهم تناول الهليون بانتظام وكي تحافظي على خصائصه المفيدة، اليك اليوم من أنوثة أبرز نصائح لإتقان طريقة طبخ الهليون جيداً.

كيف يتم طبخ الهليون؟

- من أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند الرغبة بتحضير الهليون، هو اختيار النوع المناسب. فالهليون غير الناضج لا يمكن ان ينضج جيداً عند طبخه. لذا يفضل اختيار النوع ذات اللون الاخضر الناصع، فهو يكون ناضجاً كفاية لتحضيره للأطباق المختلفة.

- أيضاً لا بد من ان تتقني طريقة تقشيره للتخلص من قشرته القاسية التي تعيق نضوجه التام عند الطبخ. يمكنك استخدام سكين حاد جداً لإزالة اوراقه المفتوحة ومن ثم بواسطة القشارة، قشّريه لإزالة الطبقة القاسية عنه. ولا تنسي أن تتخلّصي من كعب الهليون الصلب.

- غسل الهليون امر ضروري كونه يزرع في الأرض مباشرة، ما يؤدي الى تراكم الأتربة عليه. للتخلّص من هذه الأتربة، اغسلي الهليون مباشرة أسفل الماء الجاري، أو ضعيه في وعاء كبير مليء بالماء حتى تخرج الأتربة من شقوقه.

ولضمان نظافته، يمكنك الاستعانة بمعقم الخضار والفواكه من الصيدليات أو إضافة ملعقة من الخل الأبيض والملح.

كيف تحضّرين شوربة الهليون بالكريمة؟

- أما في ما يتعلق بطريقة طبخ الهليون، فهي تختلف تبعاً لطريقة استعماله. فإن كنت ترغبين بإضافته الى السلطة، من المفضل سلقه بالماء الساخن على النار الخفيفة إلى أن ينضج.

ثم ارفعيه بسرعة عن النار وصفّيه وضعيه في الماء البارد ليتسعيد القليل من صلابته. كما يمكنك ان تقومي بسوي الهليون في الفرن من خلال وضعه على ورقة زبدة في صينية صغيرة.

ضعي القليل من زيت الزيتون فوقه وأدخلي الصينية الى الفرن واتركيها حتى ينضج.