طريقة حلاقة شعر المنطقة الحساسة
العناية بالبشرة
ما هي الطريقة الأفضل لحلاقة شعر المنطقة الحسّاسة؟
ما حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق الطعام؟
صحتك
ما حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق الطعام؟

هل بشرتك متفتحة المسام؟ اتبعي هذه النصائح للعناية بها

الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
هل بشرتك متفتحة المسام؟ اتبعي هذه النصائح للعناية بها

البشرة المتفتحة المسام يمكن أن تشكّل تحدّياً فعلياً للعناية بها. وذلك لأنّ الزيوت والاوساخ تتراكم في مسامها المفتوحة بشكل كبير. فصحيح أنّ أي بشرة تتكوّن من آلاف المسام التي تسمح لها بالتنفّس، لكن كلّما كانت متوسعة اعتبرت مشكلة يمكن ان تؤدي الى التهابات ومشاكل جلدية. فكيف تعتنين ببشرتكِ في هذه الحالة؟ تابعينا لتعرفي اكثر.

 

غسل الوجه: متى وكيف؟

البشرة المتفتحة المسام تتطّلب منكِ غسل وجهكِ 3 مرّات يومياً بغسول طبي خالٍ من المواد الكيماوية ولا تستخدمي الصابون العادي. كما يجب تجنب استخدام الماء الساخن لتفادي تفتّح المسام اكثر واستخدمي فقط الماء البارد لدى غسلك لوجهك.

 

استخدام الماسكات والمقشرات الطبية

هناك العديد من الماسكات والمقشّرات الطبيّة المخصّصة للبشرة متفتحة المسام، حيث تعمل على تضييقها للحدّ من انسدادها. ونحن سنقترح عليكِ تالياً مجموعة من المستحضرات التي يمكن ان تستخدميها بفعالية:
 
 

روتين يومي

ان البشرة المتفتحة المسام تحتاج الى روتين عناية يومي متكرّر، ولا يمكن اهمالها ابداً لأنّ ذلك يؤدي الى مشاكل عديدة. لذا قومي بتدليك وجهك بمكعب ثلج بشكل دائري وعندما ينشف امسحي وجهك بقطنة مليئة بماء الورد. فهذه الخطوة تساعد كثيراً على تقليص المسام. والثلج يساعد ايضاً في الحدّ من ظهور التجاعيد، فيما ماء الورد يساعد على التخلّص من الرواسب المتبقية في المسام.

 
/**/
 
/**/

shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; } .shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; }