ذكرى نصر أكتوبر بعد 47 عاماً يحييها نجوم مصر اعتزازاً بجيشهم وشهدائهم
يوميات المشاهير
ذكرى نصر أكتوبر بعد 47 عاماً يحييها نجوم مصر اعتزازاً ...
نانسي عجرم تكشف حقيقة حملها بطفلٍ رابع… وهدية منها لمدينة بيروت!
يوميات المشاهير
نانسي عجرم تكشف حقيقة حملها بطفلٍ رابع... وهدية منها ل...

ريهانا تغضب ملايين المسلمين.. استخدمت حديث نبوي شريف للترويج لعرض أزياء ملابس داخلية

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
ريهانا تغضب ملايين المسلمين.. استخدمت حديث نبوي شريف للترويج لعرض أزياء ملابس داخلية

بلبلة وحالة من الغضب وهجوم إعلامي شُنَّ في وجه النجمة ريهانا بعدما أساءت لرسول المسلمين محمّد باستخدامها أغنية "دوم" المسيئة للحديث النبوي الشريف، خلال عرض أزياء ملابس داخلية لعلامتها "فنتي" تحت عنوان "سافاج أكس فنتي". أغنية "دوم" كانت قد أطلقتها الفنانة كوكو كلوي عام 2017 ولاقت انتقادات وهجوم ضخم بسببها من الأمة الإسلامية، لتعود ريهانا وتستخدمها مجدداً خلال عرض أزياء.

وتحتوي هذه الأغنية على حديث للنبي محمّد الذي يتحدّث فيه عن قيام الساعة وقتل الرجل لجاره وأخاه وأباه. وبشكل دقيق، على وقع موسيقى صاخبة، يقوم ال DJ بدمج الحديث النبوي الشريف التالي في الأغنية: "يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا، فقال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: "ليس بقتلِ المشركين ولكن يقتُلُ بعضُكم بعضًا حتى يقتُلَ الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ".

ريهانا مصابة بكدمات زرقاء وتورّم في وجهها… وصورها تثير التساؤلات

اعتذار ريهانا من المسلمين 

قدّمت ريهانا اعتذاراً من الأمة الإسلامية، وأوضحت بأن ما حصل كان خطأ غير متعمّد، وأنها لم تكن تعلم هي ولا القائمين على إخراج عرض الأزياء معنى محتوى الأغنية بالعربية. حتى أنها شكرت المسلمين لأنهم أبلغوها بأن هذا حديث ديني مقدّس لكي تقوم بحذفه. واعتبرت بأن ما حصل هو "إهمال" في إشارة منها للوم فريق العمل. وبدورها اعتذرت منتجة الموسيقى كوكو كلوي قائلة إنها لم تكن تعلم أن الأغنية تحتوي على نصوص إسلامية مقدسة على الرغم من أنها تعرضت في السابق لهجوم كبير بسبب أغنيتها. وتم حذف فيديوهات عرض أزياء "سافاج أكس فنتي" عن جميع مواقع التواصل، والذي تم بثه على "أمازون برايم" في 2 أكتوبر من الشهر الجاري.

خطأ أثّر بشكل كبير على شعبية ريهانا ومتابعيها، وحتى العاملين معها. حيث توقف الكثيرون عن متابعتها بعد هذه الحادثة، خاصة أنها ليست المرّة الأولى التي تسيء فيها ريهانا للإسلام. حيث في عام 2013 قامت بالتقاط صوراً في مسجد في أبو ظبي، تم وصفها على أنها "غير لائقة" وأجبرت على المغادرة منه.

علامة ريهانا لا تهتم للتنوع!

يرى العديد من الأشخاص الذين يتعاملون مع ريهانا للترويج لمنتجاتها وأزيائها بأن علامتها لا ترعى التنوّع على صعيد الموظفين والمنتجين. ومنهم "هودن ليادن" مدونة جمال من معجبي ريهانا و "فنتي"، التي اتخذت قرار التوقف عن شراء منتجات فنتي على الرغم من اعتذار ريهانا. وقالت "هودن" أن العلامات التجارية الكبرى "تحتاج إلى المزيد من الأشخاص المسلمين في هذه الصناعات الذين يمكنهم التقاط أشياء مثل هذه".

وتتجه "هودن" الى الامتناع عن الترويج لمنتجات علامة ريهانا، فذكرت في جديث لإذاعة "راديو 1 نيوزبيت" أنه تم إرسال لها منتجات مجانية من "فنتي" جديدة لتروّج لهم لكنها قد تمتنع عن استخدامها أو عرضها على حساباتها الشخصية على مواقع التواصل. كما رافقت خيبة الأمل مدوّنة الأزياء أروج أفتاب التي قالت: "عندما شاهدت الفيديو، شعرت ببعض الاشمئزاز... هذا حديث وقد تم وضعه في أغنية ترقص فيها النساء بالملابس الداخلية".