ماسك النعناع
العناية بالبشرة
أعيدي النضارة لبشرتك بمساعدة ماسك النعناع!
هل الزبيب يزيد الوزن
انقاص الوزن
الزبيب... سلاحك ضدّ النحافة الزائدة!
0 LIKES

4 معتقدات خاطئة حول التغلب على العطش في رمضان!

الجمعة، 09 يونيو 2017
0 تعليق
أضيفي تعليق
المعتقدات الخاطئة حول التغلب على العطش في رمضان

مع بداية فترة الصيام في موسم الحر والشعور بالعطش طوال اليوم من الممكن أن تدور في رأسك المعتقدات الخاطئة حول التغلب على العطش في رمضان والتي يتناقلها الكثيرون من دون معرفة صحتها. بناء على ذلك الك الحقيقة حولها في هذا المقال من موقع أنوثة. 

لماذا يجب ان تواظبي على الطبخ الصحي في رمضان؟

- من المعتقدات الخاطئة حول التغلب على العطش في رمضان هو شرب كميات كبيرة من السوائل الغنية بالسكر لكي تحفظ الجسم من الجفاف وتبعد عنه العطش، ولكن بالمقابل فإن الحقيقة تدور حول أن مثل هذه السوائل تحث الجسم على زيادة دفق البول مما يعزز الشعور بالعطش. بناء على ذلك في فترة الصيام ينصح الصائم بتناول الحلويات بشكل معتدل مع شرب كميات قليلة من العصائر الغنية بالسكر.

- شرب المياه بكميات كبيرة على السحور لمنع الجسم من العطش طوال فترة الصيام هو من المعتقدات الخاطئة حول التغلب على العطش في رمضان لأن الكليتين تتخلصان بعد ساعات قليلة من كمية المياه الإضافية التي لا يحتاجها الجسم فينعكس الوضع بشكل أرق للصائم إذ أنه سيحتاج الى دخول الحمام مرات متكررة خلال النوم.

- الكمياة الكبيرة من الماء البارد في بداية الإفطار يخفف من الشعور بالعطش، ولكن هذا المعتقد غير صحيح لأن شرب المياه المثلجة يؤدي الى عسر الهضم ويجب استبداله بالمياه المعتدلة الحرارة.

 أفضل 5 عصائر طبيعية لرمضان منعش

- أبرز فكرة حول المعتقدات الخاطئة حول التغلب على العطش في رمضان هي شرب الكثير من المياه مباشرة بعد الانتهاء من وجبة الطعام لإرواء العطش ولكن هذه الخطوة خاطئة فشرب الماء بهذه الطريقة يمنع إفراز العصارة المعدية لذك من المفضّل تأجليه لبعد ساعتين من الطعام كحد أقصى.