5 طرق سهلة لتوفّري المال لحفل زفافكِ!
زفوها
5 طرق سهلة لتوفّري المال لحفل زفافكِ!
فساتين زفاف أوسكار دي لا رينتا ربيع 2021 ترضي كلّ عروس
زفوها
فساتين زفاف أوسكار دي لا رينتا ربيع 2021 ترضي كلّ عروس
0 LIKES

أسئلة تطرحها العروس في زمن كورونا... طوني بريس يجيب عنها

الثلاثاء, 15 سبتمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
أسئلة تطرحها العروس في زمن كورونا... طوني بريس يجيب عنها

فَرَض فيروس كورونا المستجدّ نفسه على عالم الأعراس هذا العام، تماماً كما الكثير من المناسبات الأخرى. وقد اتجهت معظم الدول بداية الى الغاء حفلات الزفاف نهائياً، ما دفع بعض المخطوبين الى الزواج ونقل عرسهم افتراضياً الى الأقرباء والأصدقاء.

لكن بعد الرفع التدريجيّ للحظر، بات هناك قوانين تنظّم حفلات الزفاف في ظلّ وباء كورونا. وهي ترتكز على تقليص عدد المدعوين.

ففي الامارات العربية المتحدة مثلاً، هناك اجراءات صارمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا ومنها خفض عدد الحاضرين لحفل الزفاف الى النصف، وذلك لأنّ نسبة تشغيل قاعات الاعراس هي 50%. فيما في المملكة المتحدة كنموذج آخر، يُسمح بٳقامة حفل زفاف يجمع 30 شخصاً فقط.

وأمام هذه التدابير، يمكن أن تجد العروس نفسها محتارة حول بعض النقاط المرتبطة بتنظيم حفل الزفاف المصغّر. لذا جمعنا التساؤلات التي كانت تردنا من العرايس وطرحناها على منظّم الحفلات طوني بريس ليشاركنا رأيه بها.

 

- "هل العناصر نفسها التي يتضمّنها الزفاف الضخم يمكن أن أعتمدها في عرسٍ مصغّر"؟

حين يكون زفافكِ مقتصراً على عدد محدود من المدعوين، لا يعني ذلك ضرورة التخفيف من العناصر التي تجعل العرس فعلاً يوماً يتذكّره العروسين طيلة حياتهما.

هذا ما يشدّد عليه طوني بريس الذي ينظّم حالياً العديد من الاعراس المصغّرة ولكن الفخمة في الوقت نفسه.

فيمكنكِ تزيين منزلكِ كما ترغبين وتحضير طاولة الضيافة، كما أنّ الزفّة يمكن أن ترافق دخلتكِ الى المدعوين ولو كانوا من الأهل والأقارب فقط.

الكيك، المفرقعات، الموسيقى، الهدايا التذكارية... كلّها عناصر يمكن أن تتواجد في العرس المصغّر أيضاً كما يوضح طوني بريس.

فالأهمّ بالنسبة له أن تظلّ ذكرى هذا اليوم مميّزة بالنسبة للعروسين، ولا شيء يمنعهما من تنفيذ كلّ الأفكار التي حلما بها بوجود عددٍ أقلّ من الأشخاص.

 

- "كيف يمكن الحرص على التباعد الاجتماعيّ خلال حفل الزفاف"؟

يلفت طوني بريس الى بعض التدابير التي يمكن اتّخاذها في حفل الزفاف للحرص على التباعد الاجتماعيّ بهدف الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجدّ، رغم أنّ المدعوين يكونون غالباً مقرّبين من بعضهم عائلياً.

فاذا كان الطعام سيقدّم كبوفيه، يمكن للضيوف سكب أطباقهم ثم التوجّه للجلوس على مقاعد تكون موزّعة بطريقة متباعدة.

كما يمكن وضع طاولات عالية بأسلوب الكوكتيل، ما يساعد على ٳتاحة مساحة أكبر بين المدعوين.

أمّا اذا تمّ التوجه نحو حفل عشاء جالس، فالأفضل أن يكون هناك عدد أشخاص أقلّ على كلّ طاولة. بدل 10 أشخاص، يمكن أن يكون هناك 6 جالسين، ما يترك مساحة أكبر بينهما.

وطبعاً تبقى الكمّامات هي الطريقة الأنسب للوقاية من انتشار فيروس كورونا بين المدعوين. 

 

- "كيف أختار فستاني للعرس المصغّر"؟

من ناحية فستان الزفاف، يلفتُ طوني بريس الى أنّ الكثير من العرايس ما زلن يخترن فساتين ضخمة ذات ستايل ملكيّ لأنّ ذلك حلمهنّ منذ الصغر، رغم أنّ عدد المدعوين يكون محدوداً.

ولكنّه يُفضّل أن تكون مثل هذه الفساتين مخصّصة للأعراس التي يحضرها أكثر من 100 شخص. فيما اذا كانت لائحة المدعوين قصيرة جداً وتقتصر مثلاً على أربعين شخصاً، من المفضّل التوجه نحو فستان ذات تصميم بسيط وناعم أكثر لكي لا يبدو اللوك مبالغاً به.

 

اذاً، اقامة حفل زفاف في زمن كورونا يمكن أن يبدو تحدّياً للعروسين. لكن الحقيقة وكما بيّن منظّم الحفلات طوني بريس، فٳنّ هذا العرس يمكن أن يكون رائعاً تماماً كما أي زفاف ضخم وفيه عدد كبير من المدعوين.

الأهمّ أن يستمتع العروسين بكلّ لحظة من زفافهما ويبدآن حياتهما الزوجية بٳيجابية!