كيف تفطمين طفلكِ؟ اكتشفي الخطوات الاساسية لاتمام هذه المهمّة
امومة
كيف تفطمين طفلكِ؟ اكتشفي الخطوات الاساسية لاتمام هذه ا...
5 خطوات لتقوية مناعة طفلكِ في مواجهة الفيروسات
امومة
5 خطوات لتقوية مناعة طفلكِ في مواجهة الفيروسات

كيف يمكن رصد فيروس كورونا عند الأطفال؟

الخميس، 24 سبتمبر 2020
كيف يمكن رصد فيروس كورونا عند الأطفال؟

"كيف يمكن رصد فيروس كورونا عند الاطفال"؟... سؤال تطرحه الامهاتا القلقات على أطفالهن في ظل جائحة كورونا. فعلى عكس المعتقدات الشائعة، إنّ فيروس كورونا يمكن أن يصيب الاطفال تماماً كما الراشدين.  فإن كنت تريدين أن تكوني ملمّة أكثر حيال هذا الموضوع، اليك طريقة كشف فيروس كورونا لدى الاطفال.

اجراءات وقائية لأهالي الطلّاب وادارة المدرسة لعودة آمنة في ظلّ جائحة كورونا

مؤشرات مرضية جسدية

من المعروف أن فيروس كورونا يؤثر على صحة الفرد، وتظهر أعراضه عند النسبة الأكبر من المصابين به، مع الاشارة الى أنّه يمكن أن يمرّ دون أعراض عند البعض. ومن بين هذه الاعراض الاكثر شيوعاً حرارة الجسم العالية أو الحمى، الارتعاش، الاسهال، التقيؤ، ضيق التنفس والسعال. لكن هذه العلامات تكون أقل شدة عند صغار السنّ. لذا عليك مراقبة طفلكِ لجهة أي تغير جسديّ وتستشيري الطبيب المتابع له حيال ما تلاحظينه.

نقص الطاقة مؤشر أساسي

اذا رأيتِ أن طفلك قد أصيب بنقص الطاقة لاكثر من يوم واحد، اسأليه بما يشعر ولما هو يتصرف بإرهاق. واذا شعرتِ بأنه عاجز عن تفسير ما يحصل له (بما أنها المرة الاولى للاصابة) اتصلي فوراً بالطبيب واستشريه ولا تغضّي نظراً عن الحالة مهما كان.

احتياطات ضرورية لكلّ حامل في ظلّ استمرار تفشّي فيروس كورونا

عدم القدرة على الاستيقاظ كالسابق

اذا كنت أنت أو زوجك توقظان الاطفال في وقت معين، وشعرتما أنّ الطفل لا يستطيع الاستيقاظ بشكل فوري أو كالسابق وهو يحتاج الى النوم لساعات أطول مما اعتاد، من المفضّل استشارة الطبيب أيضاً. فالتعب الشديد عند الطفل يمكن ان يدفعه الى النوم لفترة طويلة، وذلك لا يجب تجاهله أيضاً.

مؤشر حاستي التذوق والشم

إن كان طفلك قد فقد حاستي التذوق والشم، فذلك يُعتبر من المؤشرات للاصابة بفيروس كورونا المستجدّ. وكل ما عليك فعله هو الذهاب بشكل مباشر الى أقرب مركز لفحص فيروس كورونا واتصلي بالطبيب أيضاً لاعلامه بما يحدث.

من جهة أخرى، عليك معرفة أن مناعة الاطفال قوية، فيمكن أن يصاب الاطفال دون اظهار أي اعراض. أما اذا كان الاطفال يعانون من أمراض مزمنة كالكرون او الربو، فسيتأثرون جداً بعوارض هذا الفيروس. لذا ان كنت تسألين كيف يمكن رصد فيروس كورونا عند الاطفال فعليك مراقبة اطفالك بشكل متكرر، والتركيز على كل المتغيرات التي تطرأ عليهم اضافة الى التنبّه كثيراً الى الأشخاص الذي يخالطونهم يومياً.