التحليل النفسي للغة جسد الزوج
حياة زوجية
ما الذي تشير اليه تصرّفات زوجك؟
طرق مواجهة اكاذيب الزوج
حياة زوجية
هل تشعرين أنّ زوجك يكذب عليك؟ واجهيه بهذه الطرق

كيف تتعاملين مع زوجك المتشدّد بشكل سلس؟

الخميس، 15 يونيو 2017
نصائح للتعامل مع الزوج المتشدّد

إن كنت تحتارين في كيفية التعامل مع زوجك من باب طبعه وشخصيته اليوم من أنوثة سنقدم لك نصائح للتعامل مع الزوج المتشدّد فاتبعيها بنفسك. 

كيف يمكن ان تغري زوجك بسهولة؟

- عليك أن تكوني ذكية في طريقة التعامل مع زوجك المتشدد فمثلاً بحال انفعل لأي تصرف قمت به انتظري حتى يتحدث بكل ما يريد قوله وجاريه فيه ولا تقاطعيه. ولا تنسي أن تحافظي دوماً على هدوئك في التعامل معه لكي تكوني قادرة على مداراة الأمر.

- كوني صبورة في تعاملك مع زوجك المتشدد وتفهمي الطباع التي يتحلى بها ولا تواجهيه بالغضب لأن المشاكل ستكبر بينكما أكثر. الصبر مفتاح الفرج كما يقال لذلك إصبري عليه ولأنك تحبينه ستتمكنان من تخطي الأمر معاً. 

- إياك أن تلومي نفسك على ما يحدث وما يقوله زوجك لك ولا تنساقي وراء انتقاداته  وبل تفقدي ثقتك بنفسك أو تجعلي من أي أمر يقوم به يحبطك بل تذكري بأن قوتك هي سر نجاحك ومن الضروري أن تحافظي عليها. 

- حاولي أن تجعلي زوجك المتشدد يتخالط مع الآخرين في المتجمع مما يمنحه فرصة الانفتاح عليهم وقد تخف وطأة تحكمه وتشدده حيال ما تقومين به. 

- لا تلوميه بل تفهميه وكوني أنت الدعم له ليعلم بأن لا غنى له عنك وأشعريه بأنه من الضروري أن يجعلك شريكة بقراراته لكي تؤسسان لك شيء معاً. 

- غضي النظر عن الأمور التي لا يحبذها زوجك ولا تقومي بها ليعلم تضحياتك من أجله.

كيف تثيرين زوجك بالكلام؟ 

- شجعي زوجك بأن يشاركك بالنشاطات التي تقومين بها وذلك قد يغيّر طريقة تفكيره. 

- لا تلحّي على زوجك المتشدد بطلباتك لأنه سيغضب بل حاولي أن تجدي طريقة بسيطة لتطلبي الأمور منه.