كيف تستخدمين ماء الترمس المرّ لازالة الشعر؟
العناية بالبشرة
كيف تستخدمين ماء الترمس المرّ لازالة الشعر؟
فوائد ماء البطاطس للوجه صادمة... إكتشفيها!
العناية بالبشرة
فوائد ماء البطاطس للوجه صادمة... إكتشفيها!
0 LIKES

هل ستكون القنفذية الحلّ الأنسب لعلاج فيروس كورونا؟

الخميس, 01 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل ستكون القنفذية الحلّ الأنسب لعلاج فيروس كورونا؟

في ظلّ إستمرار تفشي كوفيد 19 حول العالم بشكلٍ كبير، هناك الكثير من الدراسات والأخبار التي نتابعها يومياً، ومنها عن القنفذية لعلاج فيروس كورونا المستجد.

تصبُّ القنفذية في قائمة النبتات وهناك أنواع مختلفة منها، وكلّها موجودة في الولايات المتحدة وفي جنوب كندا، كما وتُسمّى بالألمانية "قبعات الشمس".

وتُعدّ القنفذية من النباتات المستخدمة طبياً يسبب وجود كمية من العناصر والزيوت المفيدة جداً فيها.

ومع هذه الأوضاع الصعبة على الصعيد الصحيّ التي يعيشها العالم كلّه، يتابع الجميع كل المستجدات التي تُفيد في القضاء على كوفيد 19 ومعالجة المصابين به، خصوصاً أن الأضواء سُلطت حالياً على فعالية القنفذية لعلاج فيروس كورونا الخطير.

إستخدامات القنفذية:

- تحمل القنفذية مجموعة كبيرة من الفوائد الصحيّة التي يجب الإستفادة منها، ولا بد أنّ أهمها الوقاية والمعالجة من نزلات البرد القوية، الزكام وإلتهابات الجهاز التنفسي.

- للقنفذية فعالية في تقوية جهاز المناعة لمساعدة الجسم على محاربة الفيروسات والعدوى.

- بالإضافة لهذه المنافع الصحية يمكن إستعمال القنفذية لمعالجة مشاكل البشرة، مثل التخلص من الدّمامل وكذلك من حبّ الشباب.

هل يسبّب فيروس كورونا الارهاق الجسديّ؟

كيف تُستعمل القنفذية لعلاج فيروس كورونا ؟

توصلت دراسة سويسرية، في الأيّام القليلة الماضية، الى أنّ القنفذية قد تعمل على قتل عدوى كورونا، وذلك في مختبر سبيتس التابع للمعهد السويسري المخصص للوقاية من الأمراض الإنتقالية.

قام بهذه الدراسة مجموعة من الباحثين الذين عرضوا نتائجها في مجلة "فيرولوجي جورنال" العلمية Virology Journal، بعد عدة تجارب قام بها الفريق على غشاء مخاطي إصطناعي ملوّث بكوفيد 19.

والجدير بالذكر أنّه مع القيام بهذه الدراسة نفذت علب شاي هذه النبتة من على رفوف المتاجر، للتأكد من فعالية القنفذية في معالجة فيروس كورونا المتفشي.

علامات جديدة تظهر بأنّك أصبت بفيروس كورونا!

ما هي نتائج الدراسة السويسرية حول فعالية القنفذية؟

- أشارت نتائج هذه الدراسة الى أنّ للقنفذية فعالية في قتل عدوى كورونا، وذلك بعد معالجة الغشاء المخاطي للأنف الملوّث بالفيروس بهذه النبتة على عدة مراحل.

وكذلك أظهرت النتيجة أن القنفذية قادرة على معالجة منطقة الجهاز التنفسي العلوي، وذلك ليس فقط عند الإصابة بنزلات البرد العادية بل أيضاً فعالية في علاج سارس كوفيد 1 وسارس كوفيد 2.

وأوضحت أنّه يمكن أن يحدث التأثير المضاد عند تلامس كوفيد 19 مع العناصر الموجودة في هذا العلاج الطبي وهو القنفذية، حتى يموت بسرعة فيروس كورونا.

لكن طبعاً يحتاج الأمر الى المزيد من الابحاث الطبيّة الأخرى للتأكد ممّا توصلّت اليه الدراسة السويسرية، في وقت يعيش العالم بانتظار أي اكتشاف ايجابي للقضاء على الفيروس.