ممنوعات جمالية للمرأة الحامل
امومة
4 ممنوعات جمالية خلال الحمل... اكتشفيها وتجنّبيها!
العقم الثانوي
امومة
هل تأخر حملك الثاني؟ اكتشفي كل المعلومات عن العقم الثا...

كيف يفيد العسل طفلك؟

السبت، 17 يونيو 2017
العسل للاطفال

إنّ عسل النحل هو نوع من المضادات الحيوية للانسان، كونه يعطي نوعاً من المناعة ويساعد الجسم على مقاومة جميع الأمراض. هذا من دون ان ننسى أن عسل النحل مادة غذائيّة ودوائيّة تتكوّن من سكّريّات وأحماض أمينيّة، وفيتامينات، ومعادن، يحتاجها جسم كل انسان بشكل دائم.

الاّ أنكِ حتماً تتساءلين حول مدى أهمية العسل للأطفال وهذا ما سنحاول أن نساعدكِ في الحصول على جوابه عبر موقع أنوثة.

 تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

فوائد العسل للاطفال

يتميّز العسل بالكثير من الخصائص العلاجية والغذائية، كونه يحتوي على مركّبات ومواد ضرورية للجسم أهمّها، السكريات، والفيتامينات بالإضافة للكاروتين الذي يتحوّل في الكبد إلى فيتامين A.

هذا من دون ان ننسى أن العسل يحتوي على الإنزيمات ومجموعة من الأملاح المعدنية والأحماض والبروتينات ومن أهمها غلوبيلين وهو المسؤول عن تكوين كريات الدم الحمراء في الجسم.

وانطلاقاً من الفيتامينات الكبيرة الموجودة في العسل، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن العسل هو واحد من المكملاّت الغذائية التي يجب التركيز عليها في مسعى لتحسين صحة الطفل بشكل عام، خصوصاً إذا تمت اضافته إلى الجدول الغذائي للأطفال المرضى.

ولذلك يساعد العسل على تزويد الطفل بالسعرات الحرارية العالية والتي من شأنها زيادة حركة الطفل وطاقته وبالتالي نموّه بشكل صحي وسليم. كما يعتبر العسل من العلاجات الطبيعية الضرورية جداً من اجل الأطفال المصابين بالأمراض الصدرية، والذين يعانون من السعال الدائم.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك 

ويمدّ العسل جسم الطفل بما يحتاجه من الحديد وحمض الفوليك واللذين يعملان على زيادة كريات الدم الحمراء، وزيادة نسيه هيموغلوبين الدم. ويعتبر العسل من العلاجات الطبيعية من أجل الاضطرابات الهضمية وسوء التغذية عند الأطفال كونه يساعد على إمتصاص وتمثيل المواد النشوية والسكرية الثنائية.

لكن ما نشير اليه اخيراً الى أنّه لا يجب اعطاء العسل للطفل قبل إتمام السنة من العمر، لأنّه يمكن أن يحتوي على بعض الجراثيم المضرّة للرضيع.