روتين صباحي
حياة زوجية
كوني حاضرة ليومك الطويل مع هذا الروتين الصباحي!
كيف اجذب الرجل
حياة زوجية
5 حيل مفيدة تساعدك على جذب الرجل

لتعيدي السعادة لحياتك الزوجية... اعتمدي على الاصغاء!

السبت، 17 يونيو 2017
اهمية الاصغاء لحياة زوجية سعيدة

هل تعلمين ما هي اهمية الاصغاء في حياتك الزوجية وكيف تستطيعين استغلالها بنفسك في زواجك؟ اليوم سنتعمق معك أكثر حول هذا الموضوع من موقع أنوثة فتابعينا لتكسبي النصائح المفيدة لك. 

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

- من اهمية الاصغاء لحياة زوجية سعيدة نذكر بأن الإصغاء مفيد لحوار ناجح بين الطرفين، فعند غياب الإصغاء عند المتزوجين تغيب اللغة المفهومة بينهما وتبدأ المشاجرات ويكثر سوء التفاهم.

- احترام الشريك يبدأ من الإصغاء اليه لأن الشريك يحمل الكثير من الأخبار التي يحب أن يتشاركها معك وإن لم تصغ اليه سيفقد المتعة بالحديث اليك مرة بعد الأخرى وقد تبدأ الخيانة من هذه النقطة إذ يبحث عمن يشكي له همومه ويسمعه.

- يمكننا أن نضيف بأن الإصغاء يجعل جميع الأوراق بين الطرفين مفتوحة مما يعزز الثقة بينهما ويجعلهما سعيدين في العلاقة الزوجية التي يعيشانها معاً فيعلم كل منهما أنه ما أن يقصد الآخر حتى يصغي اليه ليرتاح. كوني أنت هكذا في علاقتك مع زوجك لتكون علاقة متينة لا تبنى على الكذب أو على إخفاء الأمور المهمة.

- احترام خصوصيات الآخر تبدأ من الإصغاء اليه في الأمور التي يود مناقشتها معك لأنه بهذه الخطوة يضع النقاط على الحروف حول ما يريد التحدث به أو ما يعتبره موقفاً خاصاً لا يحب مشاركته مع الشريك.

 ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

- التعمق بشخصية الآخر ضرورية لثبات الزواج الناجح وهذا التعمق إعلمي أنه يبدأ من خلال لغة الحوار والإصغاء لأن الحديث الذي يتناوله الشريك من الطبيعي أن يكون مهماً بالنسبة اليك ومن خلال تعلمين حقيقة شخصيته التي ولو بعد الزواج تكملين اكتشافها يوماً بعد يوم.