3 طرق لتقشير الوجه الدهني… اكتشفي ما يناسبكِ منها!
العناية بالبشرة
3 طرق لتقشير الوجه الدهني... اكتشفي ما يناسبكِ منها!
بعيداً عن البوتوكس… كيف يمكنكِ تسمين خدودكِ؟
العناية بالبشرة
بعيداً عن البوتوكس... كيف يمكنكِ تسمين خدودكِ؟

5 فوائد لرفع الرجلين يومياً... لا تهملوا هذه العادة المهمّة!

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
فوائد رفع الرجلين يومياً

تسمعون الكثير عن فوائد رفع الرجلين يومياً وتتساءلون عن جدوى اعتماد هذه الوضعية؟ في الواقع، كلّ اعضاء الجسم مترابطة، لذا فانّ رفع الرجلين له تأثير على الصحّة، كما ستكتشفون معنا في هذا الموضوع.

ما هي فوائد رفع الرجلين يومياً؟

1- محاربة التوتر والأرق

تساعد هذه الوضعية في نهاية اليوم وقبل الخلود إلى النوم على الاسترخاء. فهي تعمل على التخفيف من التوتر الناتج عن الضغوط اليومية التي تواجهونها خلال النهار. وهذا ما ينعكس بشكل إيجابيّ على قدرتكم على النوم بشكل أفضل والتخلّص بالتالي من الأرق.

2- تعزيز الدورة الدموية

هذه الوضعية تساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم وتضمن وصول الاكسجين الى الأعضاء المختلفة. فعند رفع القدمين إلى الحائط، يتدفّق الدم إلى الجزء العلوي من الجسم وبالتالي يصل الاكسجين الى الدماغ والقلب بشكل أفضل. حينها يقوم القلب بتوزيع الدمّ بطريقة أقوى إلى سائر أعضاء الجسم.

3- التخفيف من تورّم الاطراف

يمكن أن تعانوا من تورّم القدمين نتيجة التحرّك المستمر أو الرياضة، لذا فإن رفع القدمين يومياً يخفف من هذا التورّم. فبفضل تعزيز الدورة الدموية في الجسم، يتحسّن تدفق الدم إلى الأطراف، وبالتالي يخف التورّم والالتهابات. كما انها مفيدة على صعيد محاربة الدوالي ومنع الآلام الناتجة عنها.

4- منع تشنّجات العضلات

لوضعية رفع القدمين يومياً أيضاً أهمية كبرى على صعيد محاربة تشنجات العضلات. فهي تساهم في تمددها من خلال تعزيز مرونتها وتدفق الدم إليها، وتحسين ليونة المفاضل. لذا تعتبر هذا الوضعية مناسبة لمرضى التهاب المفاصل.

لا تدعي الدوالي تؤرق فترة حملك!

5- التخفيف من آلام الظهر

لكل من يعانون من آلام الظهر، تساعدكم وضعية رفع القدمين يومياً على التخفيف من هذه الآلام. فعند الاستلقاء على الظهر تتمدد العضلات وتستقيم الفقرات في العمود الفقري، ما يخفف من الضغط الممارس عليها والالم الناتج عنه. وهذه الوضعية تعتبر مناسبة جداً للمرأة الحامل التي تعاني من آلام الظهر في مراحل متقدّمة من الحمل.