فوائد رفع الرجلين يومياً
صحتك
5 فوائد لرفع الرجلين يومياً... لا تهملوا هذه العادة ال...
5 خطوات لتطّبقي الفاونديشن مثل المحترفين!
اطلالة ومكياج
5 خطوات لتطّبقي الفاونديشن مثل المحترفين!
0 LIKES

بعيداً عن البوتوكس... كيف يمكنكِ تسمين خدودكِ؟

الخميس, 08 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
بعيداً عن البوتوكس... كيف يمكنكِ تسمين خدودكِ؟

تسمين الخدود هو أمر تسعى اليه الكثير من النساء، وذلك لأنّ الخدود البارزة هي إحدى الدلالات على جمال المرأة. فإذا كنتِ ترغبين بذلك ايضاً، تابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة لنقدّم لكِ طرق فعّالة لتسمين الخدود بعيداً عن البوتكس.

أوّلاً: النظام الغذائي

نقص التغذية الصحيّة من أهمّ الأسباب وراء شحوب الوجه وضعفه. لذلك، هناك أطعمة يمكنكِ إدراجها ضمن نظامكِ الغذائي تساعد على تسمين الخدود من دون زيادة في الوزن.

1- العسل:

يحتوي العسل على عناصر غذائية كثيرة كالفيتامينات، بالاضافة الى مميزات عدّة، الامر الذي يعيد بشرة الوجه الى حيويتها ويسمّن الخدود.

2- التفاح:

 للتفاح فوائد كثيرة لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، كما يحتوي على الكولاجين الذي يشدّ البشرة ويزيد نضارتها وامتلائها. فيمكنك اذاً، أكل التفاح أو هرسه وفرده على وجه وتركه لساعة على وجه.

ثانياً: الكونتور

من أشهر وأكثر الطرق شيوعاً من أجل تسمين الخدود هي استعمال الكونتور. فالكونتور من أبرز أدوات تحديد ملامح الوجه وإبرازها أو حتى إخفاء عيوبها. ومن المهم جدّاً في هذا المجال الابتعاد عن الكونتور البني أو الداكن لأنه يستخدم لتحديد ملامح الوجه وجعلها تبدو أكثر ضعفاً. لذا استخدمي الالوان الفاتحة، وضعي الكونتور الفاتح أسفل العينين وعلى أعلى الخدين. ثمّ انشريه بالتدريج من مركز الوجه نحو الجهة الخارجية من الخدين ليعطي ظلّاً ممتلئاً لأعلى الخدين. ولا تنسي استخدام البلاشر أعلى الخدين لإعطائهما لمسة ساحرة.

5 نصائح من خبيرة المكياج ريم كيلاني لتطبيق كونتور الوجه كالمحترفين

ثالثاً: الألوفيرا

من أشهر مرطّبات الوجه هو جل الصبار أو المعروف بالالوفيرا. ولكن ما لا تعرفيه ربما أنّه يساعد على امتلاء الوجه ايضاً وزيادة حجمه. لذا من أجل تسمين الخدود في الوجه، ضعي جل الصبار الخام مباشرة على الخدود. ثمّ دلّكيها بشكل دائري، واتركيه ما بين نصف ساعة وساعة قبل غسله، وستلاحظين النتائج تدريجياً!

رابعاً: تمارين تسمين الخدود

لا بدّ من الإشارة الى وجود تمارين رياضية خاصة بالوجه تعزّز من امتلاء الخدود. ومن أبرز هذه التمارين، تمرين فم السمكة، حيث تقومين بضمّ شفاهكِ الى الامام وتثبيتهما لمدّة 10 ثوانٍ ثمّ فردهما بشكل كامل عبر الابتسامة العريضة. ويمكن أن تكرّري هذا التمرين قدر ما تريدين لتسمين الخدود.