إنقاص الوزن خلال دوام العمل
صحتك
نصائح سهلة وعملية لإنقاص الوزن خلال دوام العمل!
حقائق عن سرطان الثدي
صحتك
حقائق أساسية عن سرطان الثدي يجب أن تعرفيها!
0 LIKES

فوائد كثيرة يقدّمها زيت الجزر الطبيعي لبشرتك... لنكتشفها معاً!

الإثنين, 12 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
فوائد كثيرة يقدّمها زيت الجزر الطبيعي لبشرتك... لنكتشفها معاً!

من المعروف أنّ للزيوت الطبيعية كمية هائلة من الفوائد الصحية والجمالية، ومن بينها زيت الجزر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة وعلى مواد تحمي من البكتيريا والإلتهابات. فبالاضافة للمنافع الصحية التي يُقدّمها هذا الزيت، يمكن إستعماله للتفيف من التوتر الذي نشعر به نتيجة الإرهاق أو المتاعب. كما يُستعمل زيت الجزر الطبيعي لمعالجة مشاكل البشرة والشعر أيضاً، وذلك يعود لكمية العناصر والفيتامينات الموجودة فيه.

ما هي فوائد زيت الجزر للبشرة؟

1- يعمل هذا الزيت على حماية البشرة من البكتيريا والجراثيم التي تتعرّض لها بشكلٍ مباشر بسبب الكثير من العوامل المحيطة بها، وبذلك يمنع ظهور الفطريات أو مختلف الشوائب ومنها البثور وحبّ الشباب.

2- أمّا إذا كنت تعانين بالأصل من مشكلة ظهور حبّ الشباب على بشرة وجهك، فلزيت الجزر فعالية كبيرة في علاجها والتخلص منها.

3 طرق لتقشير الوجه الدهني... اكتشفي ما يناسبكِ منها!

3- من المهم كثيراً ترطيب البشرة في كل الأوقات، وذلك لا يقتصر فقط على إستعمال الكريم المرطّب، لذا مع إستعمالك لزيت الجزر ستحصل بشرتك على الترطيب الذي تحتاجه ومعه تبتعد عن مشكلة الجفاف التي نُعاني منها في مختلف المواسم.

4- يعمل هذا الزيت الطبيعي على دعم مرونة ونعومة البشرة، ومع إستعماله بشكلٍ دائم ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أكثر نضارة وموحدة اللون.

5- نبحث دائماً عن المستحضرات أو المواد التي تساعدنا على حماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة، من هنا يعتبر الزيت المستخلص من الجزر من أهمها لتتمكني من محاربة هذه العلامات وذلك يعود لوجود مضادات الأكسدة فيه.

6- يساعد زيت الجزر على تبييض البشرة وتحريرها من البقع الداكنة الظاهرة عليها، أو الندبات الباقية نتيجة الحروق أو البثور.

كيف يمكنك إستعمال هذا الزيت الطبيعي للبشرة؟

- أضيفي بعض القطرات من زيت الجزر في الخلطات التي تتناسب مع نوع بشرة وجهك، إذاً عليك مزجه مع مواد طبيعية أخرى قبل إستعماله مباشرةً على بشرتك.

لن تتخيّلي مدى فوائد الخميرة للبشرة!

- من الأفضل عدم وضع الزيت في المساحات القريبة من العينين، وكذلك عدم وصوله الى داخل الأنف أو الأذن.

- في العادة لا ننصح صاحبة البشرة الدهنية بإستخدام الزيوت، ولكن زيت الجزر يختلف، وله دور في الحدّ من شوائب البشرة، لذا لا تتردّدي في تطبيق بعض القطرات منه على بشرتكِ.