فطيرة الدجاج بالخضار
اطباق رئيسية
فطيرة الدجاج بالخضار
كيكة بعشر دقائق
حلويات
كيكة بعشر دقائق
0 LIKES

ما هي الطريقة الصحيحة لتفريز البيتزا؟

الإثنين, 12 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة تحضير عجينة البيتزا بالسميد

هل تبحثين عن طريقة تفريز البيتزا لأنّكِ ترغبين في أن يكون لديكِ وجبة جاهزة في الفريرز حين تحتاجينها؟ الأمر ليس صعباً فعلاً، والجيّد في الأمر أنّ البيتزا المفرّزة يمكن أن تبقى صالحة لفترة 3 أشهر. فاكتشفي معنا الطرق المعتمدة حسب طريقة تحضير البيتزا.

أولاً : تجميد البيتزا المطبوخة

قطّعي البيتزا إلى شرائح عدّة واتركيها تبرد بعد الخبز، ثمّ غلّفي كلّ شريحة بورق النايلون بعدها بورق الألومينيوم، وذلك لمنع إلتصاق النايلون. ثمّ ضعي شرائح البيتزا في كيس بلاستيكي مُخصص للفريزر أو في حاويات بلاستيكية آمنة للتفريز. ولا تنسي أن تكتبي على الكيس تاريخ التفريز. وعندما ترغبين بتناول البيتزا، ما عليكِ الّا اخراجها من الفريزر وإزالة الغلاف عنها، ثمّ أتركيها في الثلاجة لتذوب من ساعتين إلى 3 ساعات، ليأتي وقت ادخالها في الفرن على 180 درجة مئوية لـ5 دقائق.

ثانياً: تفريز البيتزا غير المخبوزة

حضّري عجينة البيتزا ثمّ شكّليها بحسب رغبتكِ وضعي العجينة على صينية فرن لخبزها على 200 درجة مئوية لـ5 دقائق. ثمّ أخرجي العجينة من الفرن، أتركيها تبرد بشكل تامّ بعدها ضعي التغليفة التي تريدينها (الصلصة، الجبن...). غطّي صينية البيتزا بورق النايلون ثمّ ورق الألومينيوم وأدخيلها الى الفريزر. عند الرغبة بتناولها، أخرجيها من الفريزر وأزيلي النايلون والألومينيوم عن الصينية. وإخبزي البيتزا فوراً في فرن محمّى على حرارة 250 درجة مئوية لـ10 دقائق أو حتى يذوب الجبن.

ثالثاً: تفريز عجينة البيتزا

حضّري عجينة البيتزا بالوصفة العادية بحسب الشكل الذي تريدينه. وأدخلي العجينة إلى الفريزر لبعض الوقت حتى تجمد نهائياً ولا تعود الاقراص تلتصق ببعضها. أخرجي العجينة من الفريزر وقسّميها في أكياس بلاستيكية حسب حجم كلّ وجبة تريدينها. عند الرغبة في التناول، أخرجي العجينة من الفريزر وضعيها في الثلاجة من 10 إلى 12 ساعة أو يمكنك أيضاً وضعها على حرارة الغرفة من ساعة إلى ساعتين. افرديها وأكملي تحضير البيتز.

هذه هي الطرق الثلاث الاسهل والابسط من أجل تفريز البيتزا والتي توفّر عليكِ الجهد والتعب.