4 وجهات سياحية تنتظركِ لتحسين صحّتك النفسية بعد انتهاء جائحة كورونا!
سفر
4 وجهات سياحية تنتظركِ لتحسين صحّتك النفسية بعد انتهاء...
بطاقات السفر... هل سترتفع أسعارها فعلاً بعد كورونا؟
سفر
هل السفر بالطائرة آمن في زمن فيروس كورونا؟
0 LIKES

4 صحارى هي الأغرب حول العالم!

الإثنين, 12 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 صحارى هي الأغرب حول العالم!

الرحلة في الصحراء حتماً ممتعة ما يجعلها مغامرة فريدة من نوعها. لكن ليست كلّ الصحارى متشابهة، وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة نكشف لكِ عن اغرب الصحارى حول العالم لكي تفكّري باضافتها الى لائحة الاماكن المميّزة التي ترغبين في زيارتها قريباً. 

1- الصحراء الملوّنة

من أغرب وأجمل الصحاري في العالم! فالصحراء المُلوّنة التي تقع في ولاية أريزونا الأميركية، هي عبارة عن امتداد من الأراضي الوعرة والتلال المسطّحة وتتميز بأنها زاهية الألوان. وسمّيت بالصحراء الملونة منذ اكتشافها على يد المستكشفين الأسبان.

اغرب الصحارى في العالم

2- الصحراء السوداء

الصحراء السوداء المتواجدة في مصر تعتبر منطقة جبال من الحجارة السوداء الصغيرة، وتتخذ هيئة البراكين. ولا شكّ انّها من اغرب الصحارى حول العالم لأنّها تكتسي باللون الاسود بدل اللون الرمليّ الذي اعتدنا عليه.

اغرب الصحارى في العالم

3- صحراء كاركروس (Carcross)

هذه الصحراء هي الأصغر في العالم، حيث تبلغ مساحتها حوالي 2.6 كيلومتر مربع، وتتواجد في كندا. هذه الصحراء هي الأكثر جفافاً من المنطقة المحيطة بها، وتتلقى أقل من 50 سم من الأمطار سنوياً. وفي فصل الشتاء، تستخدم الصحراء كمنطقة للتزلج على الجليد بشكل رئيسي.

اغرب الصحارى في العالم

4- صحراء سالار دي أويوني (Salar de Uyuni)

تقع هذه الصحراء في بوليفيا بأميركا الجنوبية، وهي أضخم منطقة لاستخراج الملح في العالم، اذ تشير التقديرات إلى أنها تحتوي على 10 مليارات طن من الملح، ويستخرج سنوياً حوالي 25.000 طن. تبلغ مساحة هذه الصحراء نحو 12 ألف كيلومتر مربع. وبالكاد يمكن تمييز الحد الفاصل بين السماء والأرض في سالار دي أويوني، إذ يبدو كأن السماء تنعكس على الأرض في صور مبهرة!

اغرب الصحارى في العالم