كم تبلغ خسائر القطاع السياحي عالمياً بسبب فيروس كورونا؟
سفر
كم تبلغ خسائر القطاع السياحي عالمياً بسبب فيروس كورونا؟
4 صحارى هي الأغرب حول العالم!
سفر
4 صحارى هي الأغرب حول العالم!
0 LIKES

4 وجهات سياحية تنتظركِ لتحسين صحّتك النفسية بعد انتهاء جائحة كورونا!

الإثنين, 12 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 وجهات سياحية تنتظركِ لتحسين صحّتك النفسية بعد انتهاء جائحة كورونا!

هل ترغبين بالتعرّف على وجهات سياحية لتحسين الصحة النفسية لديكِ؟ ما يجب أن تعرفيه أنّ للسفر فوائد صحية كثيرة منها الجسدية كتقوية جهاز المناعة، كما يقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب. أما من الناحية النفسية، فيحسّن مهارات التواصل، يقلّل من التوتر، يزيد من الصبر ويقوّي إدراك الفرد لذاته ووجوده. لذا اكتشفي معنا في هذا الموضوع من موقع أنوثة وجهات سياحية لتحسين الصحة النفسية. أضيفيها الى لائحة الاماكن التي ستزوريها عند انتهاء جائحة كورونا!

1- اليونان

تأتي جزيرتا ميكونوس ورودوس في قائمة الجزر الأكثر استقطاباً للسياح، وذلك لما تتمتّعان به من نشاطات ترفيهية مسلّية، ومناظر خلابة. وبالإضافة الى ممارسة النشاطات البحرية، يمكن للسائح السير في الشوارع الضيقة واكتشاف روعة الهندسة المعمارية، حيث تنتشر البيوت البيضاء ذات الأبواب الملونة، ما يساعد في تخفيف التوتر. كما ان للتسوق والسهر حيّز كبير في الجزر اليونانية، وذلك يحسّن الصحّة النفسية بشكل لافت.

اليونان

2- ساحل أمالفي في ايطاليا

زيارتكِ لهذا الساحل الرائع هو فرصة لاكتشاف المدن الملونة والجبال الوعرة التي تقابلها البحار الزرقاء الزاهية، بالإضافة الى العديد من المواقع التاريخية. ومن النشاطات التي يمكن القيام بها في أمالفي: المشي لمسافات طويلة على الساحل، قضاء الوقت على الشاطئ  والسباحة للاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس، بالاضافة الى القدرة على القيام برحلات في القوارب. وكلّ ذلك سيساعدكِ حتماً للتنفيس عن كلّ التوتر. 

أمالفي

3- سويسرا

السياحة في سويسرا هي من أنسب الخيارات التي ممكن اللجوء إليها، نظراً لما فيها من جمال طبيعي بالاضافة الى المناظر الطبيعية الجبلية ومسارات طبيعة مبطنة بالازهار وبحيرات والمراكز التاريخية والتنوع الثقافي. فحتماً سويسرا هي من ضمن لائحة أفضل وجهات سياحية لتحسين الصحة النفسية.

سويسرا

4- تونس

تونس هي وجهة مثالية لكل من يريد الاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة والذهاب في تجربة مدهشة ومغامرات لا حصر لها! وتمتزج السياحة في تونس بإرتياد البحر، التنزّه في العاصمة، زيارة مدينة قرطاجة التي تضمّ مجموعة من الآثار الرومانية الشهيرة التي تستحق الاكتشاف وغيرها من المدن الاثرية والتاريخية! بالإضافة الى التنقّل في جزر رائعة مطلّة على الساحل التونسي.

تونس