حقائق عن سرطان الثدي
صحتك
حقائق أساسية عن سرطان الثدي يجب أن تعرفيها!
3 خلطات لتبييض البشرة السمراء... جرّبيها!
العناية بالبشرة
3 خلطات لتبييض البشرة السمراء... جرّبيها!
0 LIKES

ما لا تعرفينه عن صيحة ضفائر البوكس الرائجة بين النجمات!

الثلاثاء, 13 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما لا تعرفينه عن صيحة ضفائر البوكس الرائجة بين النجمات!

صيحة ضفائر البوكس تفرض نفسها بين النجمات، حيث يعتمدن هذا الستايل المميّز والغريب لتسريح شعرهنّ. فما الذي يجب أن تعرفيه عن هذه الضفائر؟ تابعينا في هذا الموضوع لتكتشفي التفاصيل!

ما هي ضفائر البوكس؟

هذه الضفائر تحظى بشعبية كبيرة بين النجمات، لكنّها انطلقت من القارة الافريقية تحديداً. ويُطلق على هذه التسريحة اسم "البوكس"، وذلك ليس له علاقة بالملاكمة بل تعني "الصندوق المرّبع" لأنّ اعتمادها يتطلّب تقسيم الشعر الى مربّعات ومن ثم تضفير الخصلات. ويمكن اضافة الخصلات الاصطناعية للحصول على هذه التسريحة التي تتطلّب طولاً جيّداً للشعر. 

اذا كان شعرك قصيراً... إليك أجمل تسريحات ضفائر

تاريخ ضفائر البوكس

جذور ضفائر البوكس تمتدّ إلى القبائل الأصلية في ناميبيا، وهي تعكس عمر المرأة. ففي سن السادسة عشرة، تقوم الفتيات في تلك القبائل بتسريح شعرهنّ على شكل 100 ضفيرة ثم تجمعهن في شكل 4 ضفائر طويلة وسميكة. هذه التسريحة تدلّ على أن الفتيات في هذا السنّ على استعداد للزواج.

وفي العام 1990، أصبح هذا النمط القبلي لتسريحات الشعر سائداً عند الأفارقة في الولايات المتحدة الأميركية. وفي العام 1996، اتّسعت شهرة هذه التسريحة بعدما ظهرت العديد من الممثلات بهوليوود في أفلام وقد سرحن شعرهنّ بشكل "ضفيرة البوكس". وانتشرت في السنوات الأخيرة صيحة ضفائر البوكس في جميع أنحاء العالم، واعتمدتها كثيرا النجمات مثل كيم كارديشيان وريتا أورا والفنانة اللبنانية ميريام فارس.

ميريام فارس

ما الذي يجعل ضفائر البوكس المفضّلة لدى النجمات؟

سببان يجعلان من تسريحة ضفائر البوكس أفضل خيار لدى النجمات:

أولاً: سهولة التحكّم بها، أي بإمكانهنّ الحصول على أي تسريحة يرغبن فيها سواء نصف رفعة أو كعكة أو كعكتين جانبيّتين أو ذيل الحصان وفي أبسط الحالات، يتركن الشعر منسدلاً.

ثانيا: صحيح أنّ الحصول على هذه التسريحة قد يستغرق ساعات، لكن بمجرد التثبيت، ستدوم لأشهر ويمكنكِ الاستحمام فيها بشكل طبيعي.

صيحة ضفائر البوكس

والآن بعدما تعرّفتِ على صيحة ضفائر البوكس المفضلة لدى النجمات... هل ترغبين بتجربتها؟