هل يجوز وضع الكمامة للطفل الرضيع بظلّ إنتشار فيروس كورونا؟
امومة
هل يجوز وضع الكمامة للطفل الرضيع بظلّ إنتشار فيروس كور...
هزّ رأس الطفل الرضيع - أنوثة
امومة
6 خطوت للعناية بشعر الطفل الرضيع... لا تهمليها!
0 LIKES

هل يمكن وضع الطفل في المقعد الأمامي للسيارة؟ اليكِ الجواب الحاسم

الأربعاء, 14 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل يمكن وضع الطفل في المقعد الأمامي للسيارة؟ اليكِ الجواب الحاسم

هل تتساءلين ان كان بإمكانكِ وضع الطفل في المقعد الامامي بالسيارة؟ بحسب خبراء السلامة المرورية، يُنصح بجلوس الأطفال الذين يبلغون من العمر 13 عاماً أو أقلّ في المقعد الخلفي لضمان سلامتهم. فما السبب وراء ذلك؟

3 اخطاء ابتعدي عنها اثناء استخدام مقاعد الاطفال في السيارة

مخاطر وضع الاطفال الصغار في المقعد الأمامي

عندما يجلس طفلكِ في المقعد الأمامي من السيارة، يكون معرّضاً لخطر إصابات الرأس، إما بسبب تأثير الوسادة الهوائية، أو بسبب قدرة الوسادة الهوائية على إخراجه من المقعد، ممّا يؤدي لارتطام الرأس في سقف السيارة. فالوسادات الهوائية مصنّعة لحماية الكبار ولا يمكن للطفل تحمّل ضغطها في حال التعرّض لأي حادث.

وضعية الأطفال الرضّع في السيارة

من أهم الأخطاء عند تركيب مقاعد الأطفال، هي تثبيتها في المقعد الأمامي للسيارة. هذا الأمر ممنوع منعاً باتاً بغضّ النظر عن اتجاهه. لأن ذلك يعرض الطفل لخطر الاصابة المباشرة والخطيرة عند الحوادث. 

الأطفال فوق 13 سنة

اذاً وضع الطفل في المقعد الامامي ممنوع تماماً في حال كان عمره أقلّ من 13 عاماً. لكن اذا كان أكبر، فيمكنه ذلك لكن مع اتخاذ الاجراءات التالية:

- حرّكي المقعد الأمامي إلى الخلف لأبعد مكان لتبعدي الطفل عن المكان الذي يمكن أن تظهر فيه الوسادة الهوائية في حال حدوث أي حادث سير.

- لا تقبلي الا أن يضع طفلكِ حزام الأمان، ولا تقودي السيارة قبل أن يقوم بذلك.

كما أن بعض الدول تضع قوانين بشأن متى يمكن أن يجلس الطفل في المقعد الأمامي، بهذه البلدان يمكن للشرطة تسجيل مخالفة لأولياء الأمور ومقدمي الرعاية الذين لا يطيعون القانون. الا انه تبقى العادة الأكثر خطرا على سلامة الأطفال داخل السيارة هو وضع الصغير على الأحضان والقيادة في آن، فهذا الامر له تبعات قاتلة وخطرة في حال حصل اصطدام للمركبات.