هل يمكن وضع الطفل في المقعد الأمامي للسيارة؟ اليكِ الجواب الحاسم
امومة
هل يمكن وضع الطفل في المقعد الأمامي للسيارة؟ اليكِ الج...
هل يعاني طفلكِ من فطريات بالفم؟ إليكِ العلاجات
امومة
هل يعاني طفلكِ من فطريات بالفم؟ إليكِ العلاجات
0 LIKES

6 خطوت للعناية بشعر الطفل الرضيع... لا تهمليها!

الجمعة, 16 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هزّ رأس الطفل الرضيع - أنوثة

العناية بشعر الطفل الرضيع أمر ضروري ومهمّ حتّى لو كان قصيراً وخفيفاً، وذلك لكي يبقى نظيفاً وخالياً من التشابكات. فاكتشفي معنا أهمّ الخطوات التي يجب أن تقومي بها:

1- الإنتظام في غسل الشعر:

يمكنكِ غسل شعر الطفل كلّ يومين في الصيف، ومرّتين في الأسبوع خلال موسم الشتاء. لكن إحرصي على التعامل بلطف مع الرأس لأنّه حسّاساً للغاية، ولا تنسي استخدام الماء الفاتر. ويفضّل تمشيط الشعر قبل الإستحمام ليسهل تمشيطه بعد غسل الشعر وهو مبلل.

2- الشامبو الخاص بالأطفال

استخدمي شامبو خالي من المواد الكيميائية الضارة على شعر الطفل، ومن المفضّل أن يكون مخصّصاً لهذه الفئة العمرية لأنّه يكون مصمّماً ليلائم فروة الرأس الحسّاسة، وغالباً ما يُصنّع من مواد مرطّبة وملطّفة. وننصحكِ في هذا السياق، بأن تختاري من بين نوعي الشامبو اللذين نقترحهما عليكِ تالياً، لأنّهما من علامات رائدة في مجال ابتكار المستحضرات الملائمة لبشرة الطفل وشعره.

* The Organic Pharmacy BABY APRICOT & CHAMOMILE SHAMPOO

* Mustela GENTLE SHAMPOO

3- تدليك فروة الرأس

دلّكي فروة رأس الطفل الرضيع بحرص ولطف شديد، عبر وضع نقاط من زيت الشعر الخاص بالطفل. هذا الأمر يضمن الحفاظ عليها من الجفاف ونمو الشعر بشكل صحي.

شعر الأطفال... يتطلب عناية بالغة وصحية

أكملي متابعة خطوات العناية بشعر الطفل الرضيع التي نقدّمها لكِ!

4- التمشيط اليومي

مشّطي شعر طفلكِ بكل الاتجاهات من أجل تنشيط فروة الرأس، عبر استخدام المشط ذو الحواف غير الحادة والخاص بالطفل. وبحال لا يحبّ طفلكِ وقت التمشيط، يمكنك تسليته بلعبة يحبها وينشغل بها ليسهّل عليك المهمة.

5- عدم الإكثار من تغطية الشعر

تلجأ العديد من الأمهات بتغطية شعر الطفل ظنّاً منها أن هذا الامر يحميه، ولكن على العكس، فإن تغطية الشعر لفترات طويلة تمنع فروة الرأس والشعر من التنفّس، فلا يجب الاكثار من التغطية بل يفضّل تعريض الشعر للهواء والشمس بطريقة معتدلة.

6 -تجنّب تشابكات الشعر

شعر الطفل أرفع واكثر عرضة للتشابك، لذا احذري بلوغ هذا الامر بمساعدة منتجات العناية المناسبة بالشعر، وعبر التمشيط اليوميّ.

بهذه الخطوات السهلة تكونين قد نجحت في امتحان العناية بشعر الطفل الرضيع الناعم!