بطاقات السفر... هل سترتفع أسعارها فعلاً بعد كورونا؟
سفر
هل السفر بالطائرة آمن في زمن فيروس كورونا؟
اليوم... انطلاق المرحلة الثانية للعودة التدريجية لـ"العمرة"
سفر
اليوم... انطلاق المرحلة الثانية للعودة التدريجية لـ"ال...
0 LIKES

لا تفوّتي فرصة زيارة أفضل اماكن سياحية في الفجيرة

الجمعة, 16 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
اماكن سياحية في الفجيرة

لا شكّ ان مدينة الفجيرة تتميّز بموقع جاذب للسياح وتضم وجهات السياحة عديدة. فلا تفوتي الفرصة للتعرف على اماكن سياحية في الفجيرة وهي الوحيدة التي تطلّ على بحر عمان فيحدّها من الشرق ومن الغرب امارة رأس الخيمة والشارقة. كما تضمّ العديد من المنتجعات والمواقع التاريخية والاسواق.

1- حديقة عين مضب الكبريتية

تعتبر هذه المنطقة منتجعاً صحياً للاستشفاء ومعالجة العديد من أمراض مثل "الروماتيزم" والبرد، وذلك بواسطة الينابيع المعدنية فيها. وتلقى طلباً كبيراً من قبل الكثير من الأشخاص والسياح الذين يأتون للسباحة في مياه الكبريت الدافئة. كما أنها تقع بين سفوح الجبال والمناظر الرائع.

حديقة عين مضب الكبريتية

2- وادي الوريعة

يتميّز الوادي في كونه محمية طبيعية ساحرة الجمال ونادرة. ويضم العديد من الحيوانات والطيور المتنوعة والنباتات البرية والحيوانات البرمائية، بالاضافة الى عيون الماء التي تنبع من داخل الأرض والشلالات التي تصب في مياه البرك.

وادي الوريعة

3- مركز غطس دايفرز داون

افتتح هذا المركز في العام 2001 وهو فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. فهو يعدّ من أهم مراكز الغوص العائلي. كما يقدّم جلسات تدريب خاصة بالغوص حيث يضمّ 13 موقعاً للغوص يمكن للمتدرب من اختيار من بينها.

مركز غطس دايفرز داون

4- مسجد الشيخ زايد

يعتبر مسجد الشيخ زايد، ثاني أكبر مسجد في الإمارات بعد مسجد الشيخ زايد في أبوظبي. ويسمى بمسجد الشيخ زايد أو مسجد البادية، ويضم 6 مآذن وقاعة للمصلين تتسع لأكثر من 32 ألف مصلي.

مسجد الشيخ زايد

5- متحف الفجيرة

هو واحد من أهم المتاحف الأثرية الموجودة في الإمارات. افتتح في العام 1991 ويقع في وسط الإمارة ويضم قطع أثرية قديمة يعود تاريخها إلى 4500 سنة قبل الميلاد كما ويحتضن ثلاث قاعات للتراث وقاعتين للآثار ومكتبة أثرية.

متحف الفجيرة

اذا هذه هي أفضل  اماكن سياحية في الفجيرة فلا  تنسي اضافة هذه الوجهة السياحية الى لائحة الوجهات المفضّلة لديكِ!