ما هو أفضل وقت لتنظيف البشرة؟
العناية بالبشرة
ما هو أفضل وقت لتنظيف البشرة؟
ما هي أكثر ألوان المناكير الرائجة لخريف 2020؟
اطلالة ومكياج
ما هي أكثر ألوان المناكير الرائجة لخريف 2020؟
0 LIKES

خرافات عن خسارة الوزن لا يجب تصديقها... ما هي؟

الجمعة, 16 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
خرافات عن خسارة الوزن

خسارة الوزن من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها الكثيرون، إلا أنّ هناك خرافات عن خسارة الوزن يمكن أن تعيق تحقيق هذا الهدف. فبعض الاعتقادات الشائعة تساهم أحياناً في زيادة الوزن او في منع الجسم من حرق الدهون بشكل صحيح. لذا موقع أنوثة اختار اليوم ان يطلعك في هذا الموضوع على أبرز خرافات عن خسارة الوزن لكي لا تصدّقيها!

خرافات شائعة عن خسارة الوزن

أولاً، يظنّ العديد ممن يسعون إلى خسارة الكيلوغرامات الزائدة أن ممارسة الرياضة وحدها تكفي للتخلّص من هذه الكيلوغرامات. إلا ان الحقيقة أن الرياضة تساعد كثيراً على زيادة قدرة الجسم على الحرق وتصريف الماء المحتبس في الجسم، إلا أنها لا تكفي وحدها. فمن المهم اتباع نظام غذائي صحيّ إلى جانبها للتمتع باللياقة البدنية المرجوة.

اخسري الوزن الزائد مع رجيم زيت الزيتون الصحي!

ثانياً، من الخرافات الشائعة أيضاً أن تفويت بعض الوجبات الأساسية خلال النهار يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع، وهذا الاعتقاد خاطئ. فتفويت احدى الوجبات الثلاث الرئيسية يؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم انتظام في عملية الأيض في الجسم. لذا من المهم الالتزام بتناول الفطور والغداء والعشاء، وتخصيص حصة او حصتين للوجبات الخفيفة الصحية.

ثالثاً، من الأفكار السائدة ولكن الخاطئة انّ الامتناع عن تناول الحلويات حتماً سيؤدي إلى خسارة الوزن. والواقع، أن الامتناع عن الحلويات يمكن ان يساعد على خسارة الوزن، ولكن لا يعتبر الوحيد المسؤول عن ززيادة الوزن. فبعض الأطعمة الأخرى، كالمالحة او الغنية بالدهون أو المقلية يمكن أن تؤيد إلى زيادة الوزن. لذا يفضل اتباع حمية غذائية متوازنة لضمان التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة.

بالتفاصيل... كيف تطبّقون أفضل رجيم ضد الكولسترول؟

رابعاً، هل فعلاً يمكن للماء أن يخفف من الوزن الزائد؟ هذا الاعتقاد خاطئ، فعلى الرغم من أن تناول الماء يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، إلا أنه لا يكفي وحده لخسارة الوزن. إذ لا بد من منح الجسم الطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها لانتظام وظائفه.