علاقة حبّ جديدة في حياة بوراك دينيز بعارضة أزياء تركية... فمن هي؟
يوميات المشاهير
علاقة حبّ جديدة في حياة بوراك دينيز بعارضة أزياء تركية...
أعمال تركية جديدة منتظرة... فهل تتكرّر ثنائية سونغول أودان وكيفانش تاتليتوغ؟
سينما ومسلسلات
أعمال تركية جديدة منتظرة... فهل تتكرّر ثنائية سونغول أ...
0 LIKES

هل فعلاً تم إقتباس مسلسل "حياة جديدة" التركي من هذا العمل الدرامي العربي؟ نادين نجيم تعلّق...

الخميس, 15 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل فعلاً تم إقتباس مسلسل "حياة جديدة" التركي من هذا العمل الدرامي العربي؟ نادين نجيم تعلّق...

مع بدء عرض المسلسل الجديد "حياة جديدة" وإسمه بنسخته التركية الأصلية Yeni Hayat، لاحظ الجمهور بعض التفاصيل المتشابهة بشكلٍ كبير مع مسلسل "خمسة ونص" الذي تابعناه في رمضان 2019، وهو من بين الأعمال الدرامية العربية المشتركة وقد حصد بدوره نسبة عالية من المشاهدة في العالم العربي. فهل بدأت الدراما التركية تقتبس بعض القصص من هذه الأعمال العربية المشتركة؟

هذا المسلسل التركي هو من إخراج جيم أوزودورو وباشاك سويزال، بطولة كل من الممثل سيركان شاي والممثلة ميليسا أصلي، أما التأليف فيعود لكل من سردار سويدان، دينيز بويوكيرلي وإليف عثمان ومع عرض المشاهد في الحلقات الأولى من العمل، تداول عدد من رواد السوشيل ميديا الكثير من المقاطع التي أضافوا عليها مشاهد من مسلسل "خمسة ونص" بطولة كل من الممثلة نادين نسيب نجيم، الممثل قصي خولي والممثل معتصم النهار. والمفاجأة كانت عندما علّقت نادين على فيديو تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت: "أوف! واو شو حلو، بس تقريباً نفس المشاهد والحوارات".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Yeni Hayat (@yenihayatdizisi) on

أمّا الأمر الذي لفت الجمهور بشكلٍ كبير هو الشبه الكبير بين الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم واالممثلة التركية ميليسا أصلي بطلة مسلسل Yeni Hayat، لا فقط من ناحية ملامح الوجه القريبة كثيراً، ولكن أيضاً عن التدقيق في ستايل الإطلالات اليومية الرسمية، تسريحات الشعر وحتى المكياج!

الأعمال الدرامية العربية المشتركة

ولكن قصة كل من مسلسل "خمسة ونص" الذي هو في قائمة الأعمال الدرامية العربية المشتركة والمسلسل التركي "حياة جديدة"، تعود للمسلسل البريطاني The Bodyguard، ولكن النسخة التركية إقتبست المشاهد من النسختين الأصلية والعربية. إلّا أننا إذا لاحظنا فيبدو أنّ فريق عمل Yeni Hayat تأثر بشكلٍ كبير بالنسخة العربية من ناحية الإخراج والحوار بين الشخصيات، لاحظوا ذلك مثلاً في هذا الفيديو: