ما هي أكثر ألوان المناكير الرائجة لخريف 2020؟
اطلالة ومكياج
ما هي أكثر ألوان المناكير الرائجة لخريف 2020؟
كيف تواجهين مشكلة تقشّر وجهكِ في فصل الخريف؟
العناية بالبشرة
كيف تواجهين مشكلة تقشّر وجهكِ في فصل الخريف؟
0 LIKES

ما هو الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه؟

الجمعة, 16 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
<p dir="RTL"><strong>محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن</strong><strong></strong></p>
<p dir="RTL">لماء الزهر القدرة على ترطيب البشرة من خلال خلطه مع الجلسيرين أو مع زيت اللوز وتمريره على الجلد، ومن شأن هذه الخطوة تقليص علامات الشيخوخة.</p>

التقدّم في العمر أمر لا بدّ من حدوثه، ويترافق مع تغيّرات في الشكل والبشرة. لذا تعرّفي معنا على الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تظهر على الوجه في هذا الموضوع، لكي تكون لديكِ معرفة كافية بالتغيرات الجلدية التي تحدث جرّاء الشيخوخة.

أسباب ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد

مع التقدم في العمر، تفقد البشرة ليونتعا ومرونتها بسبب ضعف انتاج الكولاجين والايلاستين، الامر الذي يتسبّب بظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. وهناك عوامل أخرى تحفّز ظهور علامات الشيخوخة بشكل أسرع منها التلوّث والتعرّض لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجية دون حماية.

كيف تتجنّبين التجاعيد المبكرة حول فمك؟

الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد

الفرق الرئيسي بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد هو عمق الثنية في الجلد. فالخطوط الرفيعة ذات ثنية رقيقة ونلاحظها عند الزاوية الخارجية للعين وزوايا الفم، فيما التجاعيد تكون أعمق.

الخطوط الرفيعة هي بمثابة المرحلة الاولى من ظهور التجاعيد، وغالباً ما تظهر في محيط الفم أو حول العينين، وتُسمّى أيضاً بالخطوط التعبيرية. ولأنّ ثنية الجلد فيها تكون رفيعة وغير عميقة، يمكن علاجها من خلال الكريمات المناسبة التي تحتوي الكولاجين والفيتامينات وحمض الهيالورونيك لكي تستعيد البشرة ليونتها.

أمّا التجاعيد فهي مرحلة متقدّمة من شيخوخة البشرة، حيث تكون ثنية الجلد عميقة، وبالتالي ليس من السهل الحدّ منها او اخفائها. فهناك طبعاً كريمات وسيرومات مخصّصة لمكافحة التجاعيد، لكنّها تتطلّب مواظبة دائماً على استخدامها ويمكن لنتيجتها ألا تكون عند التوقعات. لذا يتمّ اللجوء هنا الى البوتكس أو الفيلر او تقنية الخيوط لشدّ الوجه.

كيف يمكن تأخير ظهور الخطوط الرفيعة او التجاعيد؟

الآن بعد أن اكتشفت الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد، من المهمّ أن تعرفي انّ هناك طرقاً وقائية يمكن الاعتماد عليها لتأخير ظهورها خصوصاً اذا كنتِ بعمر العشرين او الثلاثين:

- طبّقي الكريم الواقي من الشمس كلّما خرجتِ وفي كلّ الفصول لكي تحمي نفسكِ من الشيخوخة المبكرة.

- تجنّبي التدخين او التعرّض لدخان السجائر الذي يتلف خلايا البشرة.

- اختاري كريماً مضادّاً للتلوّث وغنيّاً بمضادات الأكسدة للحدّ من التأثيرات الضارة لتلوث الهواء على بشرتكِ.

- اعتمدي نظاماً غذائياً صحيّاً غنيّاً بالفيتامينات ومضادّات الاكسدة ما يساعد البشرة في الحفاظ على نضارتها وشبابها.