اماكن سياحية في الفجيرة
سفر
لا تفوّتي فرصة زيارة أفضل اماكن سياحية في الفجيرة
<p><strong>كوستا ريكا - Costa Rica</strong></p>
<p>تتيح كوستاريكا الفرصة لمحبي المغامرات والحيوانات خوض أروع المغامرات داخل منتزهاتها المفتوحة على الأدغال الآمنة مقابل القليل من المال. وفي هذه الصورة أحد الجسور المعلقة في منتزه مونتيفيردي Monteverde.</p>
سفر
لا جيش فيها... 9 معلومات عن دولة كوستاريكا حتماً ستدهش...
0 LIKES

اليوم... انطلاق المرحلة الثانية للعودة التدريجية لـ"العمرة"

الأحد, 18 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
اليوم... انطلاق المرحلة الثانية للعودة التدريجية لـ"العمرة"

تبدأ السعودية اليوم المرحلة الثانية من استكمال مراحل العودة من أجل أداء العمرة تدريجياً في المسجد الحرام، حيث سيتمّ السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل السعودية ضمن إجراءات مشددة. وتستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لاستقبال 220 ألف معتمر و560 ألف مصلٍ طوال مدة ثاني مراحل العمرة. وهذه المرحلة ستستمرّ 14 يوماً. وسيتمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية 40 ألف مصلٍ و15 ألف معتمر في اليوم، بما يمثل 75% من إجمالي الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الصحية للحرم المكي.

المرحلة الأولى السابقة من أداء العمرة

شهدت المرحلة الأولى التي انطلقت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الحالي السماح لـ6 آلاف معتمر في اليوم من مواطني ومقيمي المملكة، أي بنسبة بلغت 30% من الطاقة الاستيعابية. والدعوات كانت دائما لضرورة التقيد والالتزام بالأوقات المحددة بالإضافة الى التقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر. ونذكر أن منذ مارس/ آذار الماضي تم تعليقها بسبب تداعيات فيروس كورونا.

خطوة لافتة ستجعل المملكة العربية السعودية مركزاً للسياحة!

فيروس كورونا في السعودية

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في السعودية أمس عن تسجيل 433 حالة جديدة بفيروس كورونا ليصبح عدد الحالات المتراكمة في البلاد 341495 حالة، من بينها 8556 حالة نشطة. كما سجّلت 468 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 327795 حالة.