اليوم... انطلاق المرحلة الثانية للعودة التدريجية لـ"العمرة"
سفر
اليوم... انطلاق المرحلة الثانية للعودة التدريجية لـ"ال...
اكتشفي أفضل الأماكن حول العالم لرؤية الفلامينغو!
سفر
اكتشفي أفضل الأماكن حول العالم لرؤية الفلامينغو!
0 LIKES

لا جيش فيها... 9 معلومات عن دولة كوستاريكا حتماً ستدهشكِ

الأحد, 18 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
<p><strong>كوستا ريكا - Costa Rica</strong></p>
<p>تتيح كوستاريكا الفرصة لمحبي المغامرات والحيوانات خوض أروع المغامرات داخل منتزهاتها المفتوحة على الأدغال الآمنة مقابل القليل من المال. وفي هذه الصورة أحد الجسور المعلقة في منتزه مونتيفيردي Monteverde.</p>

كوستاريكا من أجمل الدول المتواجدة في أميركا الوسطى، فلا تفوّتي الفرصة لتتعرّفي في هذا الموضوع من أنوثة على 9 معلومات عن دولة كوستاريكا الرائعة، ولا شكّ أنكِ ستذهلين بمدى تميّز هذا البلد!

1- كوستاريكا أعلنت استقلالها عن إسبانيا في العام 1821 ولغتها الرسمية اليوم هي اللغة الإسبانية، كما يتكلّم سكّانها أيضاً اللغة الإنكليزية.

2- "الكولون الكوستاريكي" هو العُملة الرسميّة المُستخدمة فيه هذا البلد. وكلّ دولار يساوي 604 كولون كوستاريكيّ.

معلومات عن دولة كوستاريكا

3- الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة هي الدّيانة الرسميّة في كوستاريكا، بالإضافة إلى حضور ديانات أخرى: الإنجليكيّة، البروتستانتيّة، اليهوديّة، البوذيّة، الهندوسيّة، الإسلاميّة، واللادينيّة.

هذه هي افضل اماكن للذهاب اليها في كوستاريكا

4- لا جيش في كوستاريكا، فهي الدولة الوحيدة في أميركا الوسطى التي لا يوجد فيها جيش دائم، لأنه تم الغاءه دستورياً في العام 1949.

5- أهم معلومات عن دولة كوستاريكا عليكِ التعرّف عليها أنها تتميّز بغنى طبيعيّ مميّزة جداً. فهي تنفرد بنحو 5% من الغنى البيولوجيّ عالمياً لما تحتويه من كائنات حيّة بين طيور وحشرات وفراشات وحيوانات أليفة ومتوحشة، وقد تمّ حظر الصيد الترفيهي فيها.

معلومات عن دولة كوستاريكا

6- كوستاريكا هي من أكثر دول العالم صديقة للبيئة، فهي تمتلك نحو 100 محميّة طبيعيّة، كما تم تخصيص أكثر من 25٪ من أراضيها للمنتزهات الوطنية، وتتميّز بكثرة الغابات والشواطئ والبراكين.

7- هذا البلد في أميركا الوسطى هو الأكثر سعادة واستدامة على وجه الأرض، بحسب مؤشر "هابي بلانيت إندكس" أو "إتش بي آي"، الذي يركز على الرفاهية وطول عمر السكان والبصمة البيئية لكل البلد.

8- تشتهر كورستاريكا بأفضل حبوب القهوة في العالم بسبب تربتها البركانية والغنية، فإذا قمتي بزيارة كوستاريكا، يمكنك القيام بجولات القهوة والحصول على تجربة حتماً ممتعة.

9- تمتلك نظام حافلات متطور يمكنكِ استخدامه للوصول إلى أي مكان في البلاد، وغالبية الحافلات مريحة ومكيفة الهواء.

معلومات عن دولة كوستاريكا

اذاً هذه هي أهم معلومات عن دولة كوستاريكا الاميركية... فهل ترغبين بزيارتها؟