<p dir="RTL"><strong>محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن</strong><strong></strong></p>
<p dir="RTL">لماء الزهر القدرة على ترطيب البشرة من خلال خلطه مع الجلسيرين أو مع زيت اللوز وتمريره على الجلد، ومن شأن هذه الخطوة تقليص علامات الشيخوخة.</p>
العناية بالبشرة
ما هو الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد في الوجه؟
كيف تطّبقين البلاشر حسب شكل وجهكِ ولون بشرتكِ؟
اطلالة ومكياج
كيف تطّبقين البلاشر حسب شكل وجهكِ ولون بشرتكِ؟
0 LIKES

كيف تواجهين مشكلة تقشّر وجهكِ في فصل الخريف؟

الأحد, 18 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تواجهين مشكلة تقشّر وجهكِ في فصل الخريف؟

تقشر البشرة من المشاكل الجلدية الشائعة في فصل الخريف بسبب تأثرها بالعوامل الخارجية وتغيّر الظروف المناخية. وذلك يطال غالباً ليس فقط الوجه، بل اليدين والقدمين ايضاً. لذا من المهمّ ادخال بعض التغييرات على الروتين اليوميّ للعناية بالبشرة للحدّ من تقشّرها. 

خطوات أساسية للحدّ من تقشر البشرة

1- الترطيب هو أكثر ما تحتاجه بشرتك خلال هذا الموسم، إذ يبعدها تماماً عن مشكلة التقشر الذي معه تظهر طبقة بيضاء خفيفة على سطح الجلد. لذا إحرصي على ترطيب بشرة وجهك وجسمك أيضاً في الصباح وكذلك خلال فترة الليل. وهناك الكثير من الكريمات المرطبة المتوفرة لإستعمالها، إلّا أنه من المهم الحصول على تلك التي تناسب نوع بشرتك.

في إطار الترطيب أيضاً عليك شرب كميات وافرة من الماء، فذلك أيضاً له فعالية كبيرة في منع تقشر البشرة بالإضافة لتناول الكثير من الفواكه والخضار الطازجة خصوصاً الورقية منها. فالفيتامينات والعناصر الموجودة فيها ستؤثر على بشرتك وتعزز من جمالها ونضارتها.

2- للماسكات أهمية كبيرة خلال هذه الفترة، وذلك لأنّها تساعدك على حماية بشرة وجهك من العوامل الطبيعية وبالتالي ستعمل على دعم نعومتها وصحتها. وبالطبع يمكنك الإختيار بين الأقنعة الجاهزة والمتوفرة بالكثير من التركيبات، أو التوجه الى الخلطات والماسكات المنزلية الطبيعية ولكن إحرصي على أن تكون مفيدة من ناحية منع تقشر البشرة وترطيبها.

3- بالرغم أنّ الأحوال الجويّة تتبدل في الخريف ولكن يبقى واقي الشمس من الأساسيات التي تطلبها بشرتك، لحمايتها من الأشعة ما فوق البنفسجية المضرّة جداً، والتي لا تكتفي بالتسبّب بمشكلة تقشر البشرة بل أيضاً بروز البقع الداكنة، تلف الجلد، ظهور الكلف وحتى تسرّع من علامات الشيخوخة المبكرة.

4- حاولي كل أسبوع مرّة أن تقومي بتقشير بشرة الوجه والجسم لتتخلصي من الجلد الميت أو آثار التقشر عليها، بالإضافة الى أنّ هذه الخطوة تساعد على تجديد الخلايا فيها.