خطوة بخطوة... اكتشفي طريقة عمل بي بي كريم في المنزل!
اطلالة ومكياج
خطوة بخطوة... اكتشفي طريقة عمل بي بي كريم في المنزل!
هل يعتبر سرطان الثدي وراثياً؟ إليك الجواب!
صحتك
هل يعتبر سرطان الثدي وراثياً؟ إليك الجواب!
0 LIKES

كيف تستخدمين الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة؟

الإثنين, 19 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة

العناية بالمنطقة الحساسة من الخطوات الأساسية في روتينكِ اليومي. وفي هذا الموضوع من أنوثة نطلعك على أهمية الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة وكيفية استخدامهما. فمن المتعارف عليه أن الفازلين مفيد جداً للبشرة، في حين ان ماء الورد يساعد على ترطيب الجلد والتخفيف من التهيجات. 

ما هي فوائد الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة؟

- يساعد ماء الورد والفازلين على منح المنطقة الحساسة رائحة عطرة ومنعشة. فغالباً ما تشعرين بالقلق حيال انبعاث الرائحة المزعجة نتيجة الافرازات، لذا يساعدك الفازلين وماء الورد على التخلص منها.

- كما يعتبر استخدام هذين العنصرين سوياً على المنطقة الحساسة آمناً جداً للغاية، فهما مفيدان للوقاية من الالتهابات. فماء الورد يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، وعند دمجه مع الفازلين، يحمي البشرة من التعرّض لأي تهيّجات أو احمرار أو حساسية.

3 خلطات لتبييض البشرة السمراء... جرّبيها!

- ترطيب المنطقة الحساسة ضروريّ جداً لمنع البكتيريا والحفاظ على رطوبتها خصوصاً وانها مغطاة باستمرار. لذا فان استخدام الفازلين وماء الورد يساعد على توفير الترطيب المناسب، ومنع جفافها.

- بالإضافة إلى أن هذين العنصرين الممزوجين سوياً يساهمان في الحد من التصبّغات واسمرار المنطقة الحساسة. فالفازلين يحمي من البقع الداكنة والاسوداد، في حين ان ماء الورد يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال التخلص من الخلايا الميتة وتحفيز افراز الكولاجين.

3 طرق لتقشير الوجه الدهني... اكتشفي ما يناسبك منها!

وصفة الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة

إن كنت تتساءلين عن كيفية تحضير الوصفة المخصصة لتطبيقها على المنطقة الحساسة، ما عليك سوى مزج ملعقتين كبيرتين من الفازلين مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. قبل تطبيق هذه الوصفة، أزيلي شعر المنطقة الحسّاسة واغسليها جيّداً بالماء الفاتر وجففيها، ثم طبّقي الخليط عليها.
اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل المنطقة من جديد. طبّقي هذه الخلفة مرة واحدة في اليوم، وستلاحظين في غضون أسبوع تغيّر لون المنطقة الحساسة وانبعاث الرائحة العطرة منها.