الفرق بين البرايمر والكونسيلر - أنوثة
اطلالة ومكياج
ما هو الفرق بين البرايمر والكونسيلر؟
كيف تكون البشرة المختلطة؟ اكتشفي سماتها معنا
العناية بالبشرة
كيف تكون البشرة المختلطة؟ اكتشفي سماتها معنا
0 LIKES

قواعد وصيحات المكياج الغليتر لشتاء 2021 تكشفها لكِ الخبيرة ميراي زين

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
قواعد وصيحات المكياج الغليتر لشتاء 2021 تكشفها لكِ الخبيرة ميراي زين

ترّبع المكياج الغليتر على رأس قائمة الصيحات الجمالية لخريف وشتاء 2020 – 2021 كما رأيناه في العروض العالمية كما في عرض ميسوني، رودارتي وايرديم. بالاضافة الى مجموعات المستحضرات الجديدة التي أطلقتها أشهر العلامات مثل ديور، ماك واوربان ديكاي. وقد رأينا العديد من النجمات أيضاً يعتمدن هذه الصيحة بدرجات متفاوتة وبحسب المناسبات التي يشاركن بها.

المكياج الغليتر

فما هي الاتجاهات الجديدة في مكياج الغليتر؟ وكيف تطّبقينه باحتراف؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة لتكتشفي كلّ التفاصيل بالتعاون مع خبيرة المكياج ميراي زين.

- هل المكياج الغليتر يُطبّق في الليل فقط أو يمكن اعتماده في النهار أيضاً هذا الموسم؟

ترى ميراي زين أنّ المكياج الغليتر وُجد للوك الليليّ، ولكن ليس من الخطأ اعتماده في حال كنتِ تحبّين اضفاء لمسة من اللماعية والبريق على عينيكِ في النهار. فاستخدام الغليتر يرتبط بشكل وثيق بذوق كلّ مرأة ومدى جرأتها في المكياج. وهنا تشير خبيرة الميك آب أنّ هناك أكثر من 50 درجة لونية غليتر، وبالتالي هناك خيارات واسعة متاحة لمكياج النهار بهدف اضاءة الوجه. فيما هناك الغليتر الاكثر كثافة وقوّة، والمناسب لمكياج الليل.

- أي ألوان غليتر هي الأكثر ملائمة لمكياج العيون في شتاء 2021؟

هناك ألوان غليتر شائعة جداً كالذهبي والأبيض والفضيّ، لكن تلفت ميراي زين الى أنّ هناك ألوان عصريّة دخلت الى هذا المكياج مثل الزهريّ والازرق السماويّ واللون المتغيّر الذي يجمع درجات قوس القزح. وبالتالي هناك خيارات عدّة يمكن اعتمادها في موسم الشتاء المقبل. وفي حال كنتّ تحبّين المكياج ذات الستايل الطبيعيّ، يمكنكِ الاعتماد طبعاً على لون الغليتر البيج الذي يتناسب مع مختلف ألوان الملابس. أمّا من ناحية الغليتر الأبيض، فالأفضل حصره بمكياج العروس.

وتنصح ميراي أيضاً بأخذ لون الملابس وخاماتها بعين الاعتبار عند اختيار المكياج الغليتر. فمن المفضّل الابتعاد عن هذا الستايل من الميك آب في حال كانت الأزياء مصنوعة من أقمشة ميتاليك أو برّاقة. وبالمقابل، فانّ المكياج الغليتر يتناسب بشكل ممتاز مع الثياب ذات الألوان غير اللامعة.

المكياج الغليتر

كيف يمكن تطبيق مكياج العيون الغليتر بطريقة احترافية؟

تنصح خبيرة المكياج ميراي زين بتطبيق البرايمر الخالي من الزيوت أولاً على الجفون، ما يسمح بتثبيت الغليتر الذي يطبّق. وبعدها، يطبّق الآيشادو بحسب ألوان الملابس، ومن ثم يمكن وضع الغليتر، حيث تتوفّر 3 طرق يمكن الاختيار بينها: في الزاوية الداخلية للعين العين، تحت العين أو على الجفن وتحديداً على خطّ الآيلاينر.

وبما أنّ الغليتر ذات تأثير قويّ، فالمبالغة في تطبيقه قد يغطّي على مكياج العين. لذا يجب وضعه باعتدال لكي لا يخفي الآيشادو. كما تلفت ميراي زين الى أهمية اختيار العلامة المناسبة لمستحضرات الغليتر، لأنّ بعضاً منها لا يثبت أو يصعب مدّه ومزجه. وفي هذا السياق، تفضّل مستحضرات الغليتر من علامة اوربان ديكاي لأنّها سهلة التطبيق وتناسب حتّى المبتدئات.

كيف يمكن تطبيق الآيلاينر الغليتر بشكل محترف؟

اضافة الى ظلال العيون الغليتر، هناك الآيلاينر البرّاق ايضاً وهو يتوفّر على شكل قلم أو جيل أو سائل. وما تنصح به ميراي زين هو وضع الآيلاينر الداكن أولاً (الأسود، البنيّ او الكحليّ) ثم تطبيق الآيلاينر الغليتر فوقه ما يجعل اللون يبرز بشكل أجمل.

أمّا من ناحية لون الآيشادو عند تطبيق الآيلاينر الغليتر، فنعود لقاعدة الاتّزان في المكياج. فاذا وضعتِ ظلّ عيون مطفئ، يمكن أن تطّبقي الآيلاينر الغليتر ما يعطي جاذبية رائعة للعيون. فيما اذا طبّقتِ الآيشادو اللمّاع، لن يكون الآيلاينر الغليتر يكون مناسباً، وسيبدو مكياج العيون مبالغاً به.

ما هي قواعد تطبيق أحمر الشفاه الغليتر هذا الشتاء؟

من مكياج العيون الى الشفاه التي أيضاً تكتسي باللماعية والبريق في شتاء 2021 كما رأينا في العروض العالمية. وبحسب خبيرة المكياج، فانّ هذه الصيحة لها حسناتها لأنّ الروج الغليتر غالباً ما يكون مرطّباً للشفاه ويمنحها اللماعية على عكس الروج المطفئ أو المات. لكن يجب أخذ بعض القواعد بعين الاعتبار عند تطبيق أحمر الشفاه الغليتر:

- اذا كان مكياج العيون خفيفاً، يمكن وضع طبقة من أحمر الشفاه اللمّاع وفوقه طبقة من الغليتر.

- في حال استخدم الغليتر في مكياج العيون، من المفضّل اللجوء الى أحمر شفاه مطفئ، لكن مع الحرص على تطبيق مرطّب للشفاه لتجنّب التشقّقات التي تسيء للمظهر.

اذاً تطبيق أحمر الشفاه الغليتر مرتبط بما تعتمدينه لمكياج عيونكِ، فكوني حريصة على التناسق بينهما.

ها قد أصبحتِ قواعد تطبيق المكياج الغليتر واضحة لكِ، فكوني جريئة في خياراتكِ هذا الشتاء والفتي كلّ الانظار باطلالاتك الجذّابة!

تسوّقي المستحضرات المفضّلة لدى خبيرة المكياج ميراي زين عبر www.looliacloset.com