قواعد وصيحات المكياج الغليتر لشتاء 2021 تكشفها لكِ الخبيرة ميراي زين
اطلالة ومكياج
قواعد وصيحات المكياج الغليتر لشتاء 2021 تكشفها لكِ الخ...
بالفيديو... تعلّمي طريقة تطبيق اروع مكياجات بنيّة خريفية!
اطلالة ومكياج
بالفيديو... تعلّمي طريقة تطبيق اروع مكياجات بنيّة خريف...
0 LIKES

كيف تكون البشرة المختلطة؟ اكتشفي سماتها معنا

الأربعاء, 21 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تكون البشرة المختلطة؟ اكتشفي سماتها معنا

"ما هي البشرة المختلطة"؟ هذا السؤال كثيراً ما يُطرح علينا، لذا يمكن أن تجدي كلّ المعلومات التي تحتاجينها في هذا الموضوع، فتستطيعي تمييز البشرة المختلطة بسهولة وتتعرّفي على طرق العناية بها. 

كيف تكون البشرة المختلطة؟

هل تلاحظين أن بشرتك زيتية مع مسام واسعة ولكن في الوقت نفسه هناك مناطق جافّة فيها؟ هذه هي علامات البشرة المختلطة الأكثر شيوعاً. 

فهذا النوع هو مزيج من البشرة الجافة والدهنية. وإذا رسمتِ حرف"T" على وجهك سيتبيّن أن كل الجلد الموجود تحت "T" دهنيّاً، أمّا المناطق المتبقية خارجه فهي جافة. بمعنى آخر تتميز منطقة الجبهة والأنف والذقن باتساع المسام والمظهر الدهني اللامع وتكون معرّضة لظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، بينما يكون الجلد جافاً في منطقة ما حول العين وفي منطقة الخدود كما يكون أكثر عرضةً لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

وكما يتبيّن لكِ، فانّ البشرة المختلطة تتطلّب عناية خاصة، فالتنظيف الزائد قد يتسبب بجفافها وتقشّرها، أما الترطيب المفرط فيؤدّي إلى زيادة إفراز الدهون وانتشار البثور في المناطق الدهنية منها.

ما هو الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة؟

طرق العناية بالبشرة المختلطة

يجب عليكِ اتباع مجموعة من الخطوات للعناية بالبشرة المختلطة، ولا شكّ أنها ستمنحك بشرة رائعة مفعمة بالجمال والنضارة:

- أولاً، التنظيف اليومي وبشكل منتظم مهم جدّاً، ولكن يفضّل استخدام غسول خفيف للبشرة مثل الجل أو الغسول الرغوي لأن كلاهما لطيف على البشرة ولا يسبب تهيجها. وتجنّبي استخدام الصابون لأنه قد يتسبّب تهيّج البشرة في المناطق الجافة.

- ثانياً، عند تقشير البشرة، استخدمي مقشّراً يحتوي على حمض الساليساليك مرتين في الأسبوع لكن فقط على المناطق الدهنية. وذلك لأنه يساعدك على إزالة خلايا الجلد الميت وتنظيف المسام بعمق والتخلص من الرؤوس السوداء. أمّا لباقي المناطق في الوجه فاختاري مقشّراً لطيفاً وناعماً لكي لا يزيد جفافها.

- ثالثاً،هناك كريمات مرطّبة فعّالة مخصّصة للبشرة المختلطة يمكن أن تعتمدي عليها، ونحن سنقدّم لك مجموعة من الخيارات في هذا المجال:

اذاً مع كلّ هذه المعلومات لن تتساءلي بعد اليوم "ما هي البشرة المختلطة"؟ بل بات بامكانكِ تكريس اهتمام اكبر لها بعدما تعرّفتِ على سماتها الخاصة.