ما الذي يسبّب الخلافات الزوجية المستمرّة؟ وكيف يمكن الحدّ منها؟
حياة زوجية
ما الذي يسبّب الخلافات الزوجية المستمرّة؟ وكيف يمكن ال...
هل زوجك كثير الكذب؟ إليكِ طرق التعامل معه...
حياة زوجية
هل زوجك كثير الكذب؟ إليكِ طرق التعامل معه...
0 LIKES

كيف يمكن تسهيل التعامل مع الزوج المصاب بفيروس كورونا؟

الخميس, 22 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف يمكن تسهيل التعامل مع الزوج المصاب بفيروس كورونا؟

يستمرّ فيروس كوفيد 19 في الانتشار حول العالم، وبات العدوى محلية في الكثير من الدول ما يعني زيادة أعداد الاصابات. فماذا لو أصيب زوجكِ بهذا المرض؟ تابعينا في هذا الموضوع من موقع أنوثة لتكتشفي معنا طريقة التعامل مع الشريك المصاب بكورونا لكي يشعر بدعمكِ له. 

6 خطوات يجب أخذها بعين الاعتبار

1- مع معرفة نتيجة الفحوصات التي تظهر إصابة شريكك بفيروس كورونا لا تقومي بردّة فعلٍ سلبية، بل على العكس قولي له أنّها مرحلة وبالتأكيد ستمرّ وأنّك الى جانبه، أي لا تجعليه يشعر أنّك مذعورة من الواقع أو خائفة من حالته الصحية.

2- جهّزي له غرفة خاصة به ليلتزم بها في الحجر الصحي حتى تعافيه تماماً من إصابته بفيروس كورونا، وعلى هذه الغرفة أن تحتوي على كل الأشياء التي سيحتاجها مثل:

- زجاجات من المياه المعدنية

- مناديل معقمة ومناديل عادية

- جهاز لقياس الحرارة

- وعاء من الماء البارد مع الثلج ومنشفة (إذا كان يريد خفض حرارة جسمه) 

- الأدوية التي يمكن أن تخفّف من الألم الذي قد يشعر به ولكن بالتأكيد بعد إستشارة الطبيب

3- سيمرّ الشريك المصاب بكوفيد 19 بفترات بالكثير من المحطات التي سيشعر فيها بالإرهاق والتعب الذي يسيطر على جسده بالكامل، من هنا عليك تفهم الأمر وتركه ليرتاح في غرفته، وحتى قد يستمر بالنوم لوقتٍ طويل. وقد ينتابه نوبات من الغضب، البكاء أو الخوف من حالته الصحية، لذا من الخطوات الضرورية في طريقة التعامل مع الشريك المصاب بكورونا تذكيره دائماً أنّك الى جانبه ولن تتركيه، بالإضافة لتقديم بعض النصائح التي تعزز من الطاقة الإيجابية عنده ولا بد أنّ أهمها الإبتعاد عن الأفكار السوداوية.

هل يسبّب فيروس كورونا الارهاق الجسديّ؟

4- عليك تحضير الأطباق التي تحتوي على عناصر مفيدة جداً للمصاب بفيروس كورونا والغنية بالعناصر المهمة والفيتامينات الأساسية، لأنّها تساعد كثيراً على تسريع عملية الشفاء، بالإضافة للسوائل المتنوّعة أيضاً بالرغم من أنّه قد يفقد حاسة الشم وحاسة التذوق.

5- عليك تعقيم المنزل كل يوم خصوصاً في الأماكن المشتركة مع الشريك منها المرحاض، وذلك لمنع إنتقال عدوى فيروس كورونا اليك أو الى أي شخص آخر متواجد في المنزل.

6- كوني جاهزة دائماً إذا طلب منك الشريك أخذه الى المستشفى، وذلك إذا شعر بضيق شديد في التنفس أو إرتفعت حرارة جسمه بشكلٍ كبير ولكن من المهم دائماً إستشارة الطبيب قبل تزويد المصاب بكورونا بأدوية أو أخذه الى المستشفى.