طرق سهلة ومبتكرة لتزيين التشيز كيك في المنزل!
تزيين الاطباق
طرق سهلة ومبتكرة لتزيين التشيز كيك في المنزل!
الأرز المقلي الحار
اطباق رئيسية
الأرز المقلي الحار
0 LIKES

4 خطوات لتنظيف السمك في المنزل على الأصول

الخميس, 22 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 خطوات لتنظيف السمك في المنزل على الأصول

تنظيف السمك في البيت يمكن أن يشكّل تحدّياً لكِ لأنّه يتطلّب القيام ببعض الخطوات المحدّدة، وبعدها التخلّص من رائحة السمك في المطبخ. لكن في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ، يمكن ألا ترغبي في أن ينظّف أحد آخر السمك الذي ستقدّمينه لأفراد أسرتك. لذا نقدّم لكِ في هذا الموضوع الخطوات التي يجب أن تقومي بها بهدف تنظيف السمك في البيت على الأصول!

1- حضّري الأدوات اللازمة

ستحتاجين لتنظيف السمك إلى مقصّ مطبخ، أداة لبرش السمك، سكين حادّ وقفازات، بالإضافة الى فرشاة رفيعة مخصّصة لتنظيف الأطعمة.

2 - اغسلي السمك

قبل البدء بعملية التنظيف، إغسلي كمية السمك التي ترغبين بها بالماء البارد.‏

تعلّمي طريقة تحضير كبسة السمك

3- تنظيف السمك

‏ارتدي القفازات وامسكي السمكة من ذيلها، وابدأي ببرش قشر السمكة في وعاء عميق بواسطة أداة برش السمك، كما يمكنكِ استعمال السكين في هذه المرحلة لتقشير السمك بعكس اتجاه القشور لكن ‏استخدمي أداة برش السمك لأنها أسرع وأسهل.‏ بعد هذه الخطوة، إقطعي الذيل والزعانف بواسطة مقصّ المطبخ.‏ وبالنسبة الى بطن السمكة، فإفتحيه بواسطة السكين بشكل طولي، أزيلي العرق الأسود والغشاء الأبيض.‏

4- إغسلي السمك من جديد

قبل البدء بالطهي، إغسلي السمك مرّة أخرى بالماء البارد لكي تتخلصي من كل آثار الدم والقشور والأوساخ.‏

وهكذا نكون قد قدّمنا لكِ 4 نصائح لتنظيف السمك ولكن خلال هذه العملية، عليكِ اتّباع خطوات أخرى مهمة، فحاولي تنظيف السمك في غضون ساعة أو ساعتين على اصطياده لأن السمك يفسد سريعاً وإن كنت قد اشتريته نطّفيه عند وصولك إلى المنزل مباشرة. أما خلال عمليّة التنظيف فارتدي القفازات لحماية يديك من قشور السمك الحادّة والجارحة، ومن المهم جدّا ألا تعيدي وضع الأسماك في الفريزر بعد تذويبها لتفادي انتشار البكتيريا.

طرق إزالة رائحة السمك

من أجل إزالة رائحة السمك من على يديك أو من المنزل، اغسلي الأيدي جيداً بعد الانتهاء من تنظيف السمك وبدّلي الملابس التي تمت فيها هذه العملية باستخدام الليمون في غسل اليدين جيداً ولا تنسي تنظيف المطبخ للتخلص من القشور المتناثرة. وأخيراً ضعي كوبان من الماء وضيفي عليها بعض أعواد القرفة وكميه من الفانيليا وبعد قشور الليمون على نار متوسطة حتى تنتشر رائحة الخليط في المنزل.