هل يصدر طفلكِ صوت أنين خلال نومه؟ إليكِ الأسباب
امومة
هل يصدر طفلكِ صوت أنين خلال نومه؟ إليكِ الأسباب
طريقة حفظ المانجو
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل الطرق لحفظ المانجو؟
0 LIKES

كيف تختارين زجاجة الحليب المناسبة لطفلكِ الرضيع؟

الإثنين, 26 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
الرضيع لا يشبع - أنوثة

تحرص الأمّهات دئماً على إختيار الأفضل لأطفالهنّ، وخصوصاً ما يرتبط بالمأكل والمشرب. لذا سنقدّم لكِ في هذا الموضوع نصائح لاختيار زجاجة الحليب للرضيع لكي تكوني مطمنئة تماماً. 

النوعية هي الأهمّ

حين تريدين شراء زجاجات الحليب لطفلكِ، أوّل ما ستلاحظينه مدى التنوّع الموجود في الأسواق من ناحية الاسعار. لذا نلفت نظركِ الى اهمية ان تختاري الزجاجات من علامة موثوقة ومعروفة بخبراتها في هذا المجال. فيكون هناك دراسة لشكل الزجاجة والحلمة لتتناسب مع حاجات الطفل. ولو اتجهتِ الى ما هو أرخص سريعاً، فيمكن ان تواجهي الكثير من المشاكل مع طفلكِ، لذا لا تتردّدي في سؤال الصيدليّ عن نصيحته في هذا المجال. 

نوع زجاجة الحليب

هناك نوعان من زجاجة الحليب، فاما تختارينها بلاستيك، ما يجعل من السهل حملها ونقلها معكِ. أو تكون زجاجية، وهنا الميزة انّها تكون اكثر تحمّلاً لعمليات التعقيم المتكرّرة. لكن ما يجب ان تلتفتي اليه انّه في حال كانت الزجاجة بلاستيكية يجب أن خالية من مادة البيسفينول الكيميائية (BPA). وفي حال اتجهتِ نحو النوع الزجاجي، فذلك يكون في عمر صغير للطفل، لأنّه حين يبلغ من العمر 5 او 6 اشهر يمكن ان يرمي الزجاجة ارضاً وبالتالي تتكسّر في حال كانت زجاجية. 

حجم الزجاجة

يحتاج الطفل حديث الولادة الى زجاجة ذات حجم صغير، وكلّما كبر عليكِ تغيير حجم الزجاجة الى أكبر.

اختيار الحلمة أو المصّاصة

تمتلك معظم زُجاجات الرضاعة أنواع وأشكال ومستويات مختلفة للحلمات التي ترتبط بالفِئة العمرية المناسبة لاستخدامها. وهنا من الضروريّ أن تغيّري الحلمة مع تطوّر طفلكِ، وهي غالباً ما تكون متوفّرة لأعمار 0 أي عند المولد، 3 أشهر، 6 أشهر وسنة. 

كيفية تنظيف الزجاجة

قبل أول استعمال لزجاجة الحليب وبعد كل وجبة يجب تنظيفها بشكل جيد ودقيق، وذلك بواسطة فرشاة تنظيف خاصة، مع ماء ساخن وصابون. كما انه من المهم التأكّد بأن ثقوب المصاصة مفتوحة عن طريق عبور مياه نظيفة من خلالها. وبعدها يجب وضعها بوعاء مليء بالماء وغليها لمدة خمس دقائق متواصلة. 

كما بات هناك أجهزة مخصّصة لتعقيم الزجاجات، في حال كان لديكِ القدرة المادية لشرائها فلا شكّ انّها ستوفّر عليك الكثير من الجهد كما أنّ درجة التعقيم فيها ممتازة.