الممثلة المصرية نيللي كريم تكشف عن خطورة إصابتها بالشلل لمدة سنة!
يوميات المشاهير
الممثلة المصرية نيللي كريم تكشف عن خطورة إصابتها بالشل...
بعد مشاركتها في مهرجان الجونة… ميس حمدان تكشف عن إصابتها بكورونا!
يوميات المشاهير
بعد مشاركتها في مهرجان الجونة... ميس حمدان تكشف عن إصا...

مهرجان الجونة سبب وجود كورونا في مصر؟... الكاتب المصري أمير طعيمة يهاجم المتّهمين

الأحد، 08 نوفمبر 2020
مهرجان الجونة سبب وجود كورونا في مصر؟… الكاتب المصري أمير طعيمة يهاجم المتّهمين

كثرت الانتقادات التي طالت مهرجان الجونة السينمائي الذي أقيم من 23 الى 30 اكتوبر الفائت في دورته الرابعة، والذي أسّسه ويرعاه رجلا الأعمال البارزان نجيب ساويرس وشقيقه سميح ساويرس. حملة الانتقادات كان سببها شبه غياب الاجراءات الوقائية في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا خلال فعاليات المهرجان في ظل وجود أكثر من 1500 مدعوّ حضروا الى القاعات وتواجدوا دون مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وكان نتيجة ذلك، ظهور عدد كبير من الاصابات بفيروس كورونا في صفوف النجوم والممثلين والاعلاميين، ومنهم مطرب الراب ويجز، والممثلة سارة عبدالرحمن، ومصممة الأزياء ريم العدل، والممثلة زينب غريب، والفنانة بسمة والممثلة نشوى مصطفى والفنانة أمينة خليل. وانتقد بعض النجوم إخفاء عدد من الفنانين خبر أصابتهم بكورونا بعد حضور مهرجان الجونة الأخير، مثل الممثلة أيتن عامر التي استنكرت في تغريدة لها عبر صفحتها على تويتر، قائلة: "لسه في ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم بكورونا حتى الآن".

إصابة فنانين بفيروس كورونا بعد عودتهم من مهرجان الجونة!

 

في المقابل، خرج الشاعر والكاتب أمير طعيمة ليدافع عن الهجوم الذي ينال من سمعة مهرجان الجونة السينمائي ودافع عنه ساخراً من الأشخاص الذين يضعون مهرجان الجونة كأنه السبب الوحيد والرئيسي وراء تفشي فيروس كورونا في مصر وخارجها. وعليه، نشر أمير طعيمة عبر حسابه الخاص على تويتر تغريدة قال فيها: "الناس فوق بعض في كل مكان، وما بتكلمش علي المضطرين لأكل عيشهم، ليه محسسني إن مهرجان الجونة هو الوحيد اللي كان فيه تجمعات". وتابع طعيمة: "ده أنا لما بشوف في سوبر ماركت حد بكمامة ببقي عايز أبوس إيده من كتر ما أنا شايفه ملتزم هُم الـ ٥٠٠ واحد دول سبب وجود الكورونا في مصر يعني؟

 

هذه التغريدة لاقت تجاوباً من عدد من المتابعين الذين وافقوا الكاتب طعيمة في وجهة نظره واعتبروا ان الهجوم على مهرجان الجونة مبالغ فيه، فقالت المغرّدة منال: "ولا مترو الأنفاق... بينقل 2 مليون في اليوم الواحد وتحت الارض وكتمه". ولكن رفض البعض الآخر دفاع أمير طعيمة عن التساهل الذي حصل في مهرجان الجونة من ناحية غياب الاجراءات ودوره في زيادة عدد الأصابات. فردّ أحد المتابعين على أمير: "اهو اسمه مكان من اماكن التجمعات ليه عايز تستثنيه لو كل واحد استثني اللي علي مزاجه نبقي في كارثه مهرجان بدون اي احتياطات ومش وقته وبتدافعوا عنه".