برك تركية بالجبن
اطباق رئيسية
برك تركية بالجبن
دجاج بالفلفل الملون
اطباق رئيسية
دجاج بالفلفل الملون
0 LIKES

ما هي أفضل الطرق لحفظ المانجو؟

الإثنين, 26 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة حفظ المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه الاستوائية التي توفر العديد من الفوائد الصحية والغذائية، لذا إكتشفي معنا اليوم ما هي طريقة حفظ المانجو في المنزل.

فوائد المانجو

تحتوي المانجو على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ما يساعد على تعزيز وظائف أعضائه المختلفة وتعزيز طاقته ومناعته. كما ان هذه الثمرة تحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية ما يجعلها مناسبة لمن يتبعون حمية غذائية معينة لخسارة الوزن الزائد.

ما هي طريقة حفظ المانجو؟

- حفظ المانجو في الثلاجة: إن كنت ترغبين بالاحتفاظ بالمانجو في الثلاجة، فعليك اتباع الخطوات التالية، ولكن أولاً من المهم ان تعلمي أن مدة الحفظ لا تزيد عن 6 أيام فقط. في حال قمت بشراء المانجو الطازجة، والتي غالباً ما تكون ليّنة وذات رائحة منعشة، وضّبيها فوراً بأكياس ورقية وضعيها في الثلاجة على حرارة 4 درجات مئوية. أما إن كانت المانجو التي اشتريتها غير ناضجة، فيمكنك وضعها بأكياس بلاستيكية أو وعاء محكم الإقفال وتركها في مكان مظلم خارج الثلاجة، لمدة 8 أيام، حتى تنضج جيداً. ومن ثم يمكنك ابتاع الخطوات السابقة وحفظها في الثلاجة.

- حفظ المانجو في الفريزر: طريقة أخرى يمكنك اتباعها لحفظ المانجو لفترة أطول من السابقة، حيث تمتد إلى 6 أشهر احياناً. وهذه الطريقة تعتمد على تقشير المانجو جيداً وتقطيعه إلى مكعّبات او شرائح حيث الرغبة، ووضعها في أكياس التفريز أو أوعية محكمة الإقفال. في حال استخدمت أكياس التفريز، فاحرصي على تفريغها من الهواء عند توضيب قطع المانجو، واقفالها جيداً. ضعي الثمرة في الفريزر على حرارة صفر او ادنى، واتركيها حتى موعد استعمالها.

ملاحظة: يمكن في بعض الأحيان ان تلاحظي ظهور بقع التعفّن بشكل بسيط على المانجو، سواء المحفوظة في الثلاجة او الفريزر. ولكن لا داعي للقلق، إذ يمكن استخدامها بطرق مختلفة. فالمانجو التي تظهر بقع التعفّن على قشرته، غالباً ما يستعمل في تحضير العصائر.