سرطان الثدي الشرس
صحتك
ماذا تعرفين عن سرطان الثدي الشرس؟
حقائق عن الصورة الشعاعية للثدي تكشفها د. نادين قسيس
صحتك
حقائق عن الصورة الشعاعية للثدي تكشفها د. نادين قسيس
0 LIKES

4 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية لتستعيدي النضارة والاشراقة!

الخميس, 29 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية لتستعيدي النضارة والاشراقة!

تحتاج البشرة الدهنية الى عناية خاصّة وبذل مجهود إضافي لحمايتها لتبقى نضرة ونقيّة. ويُعتبر ماسك البشرة الدهنية من أفضل ما يمكن اعتماده في الروتين اليوميّ لتحقيق ذلك، لذا نعرض لكِ في هذا الموضوع 4 ماسكات طبيعية يمكن ان تحضّريها منزلياً وتطّبقيها.

1- ماسك الطماطم

ماسك الطماطم يساعد على تخليص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة وتصغير المسام الواسعة، وهو يستعمل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. وبالنسبة الى طريقة استعماله، فإبرشي ثمرة  البندورة وضعيها على المناطق الدهنية من البشرة لمدة 15 دقيقة.

2 -ماسك الموز والعسل

لتحضير هذا الماسك، إمزجي موزة ناضجة مع ملعقة من العسل الأبيض وبضعة نقاط من عصير البرتقال أو الليمون. ثمّ ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، بعدها أزيليه بقطعة من القماش الناعم. هذا الماسك يساعد على الحدّ من الافرازات الزيتية ويعيد الاشراقة للبشرة.

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن بشرتك الدهنية وعيوبها!

3- ماسك الخيار والعسل

الخيار والعسل يمكن استعمالهما لتحضير ماسك البشرة الدهنية وذلك عبر مزج نصف خيارة، بياض بيضة واحدة، ملعقة عصير ليمون، وملعقة نعناع طازج مقطع. بعدها احفظي الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثمّ اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة. وبعد انهاء المدة، اغسلي البشرة بماء دافئ، ثم بماء بارد لمنع تراكم الدهون والزيوت في البشرة.

4- ماسك التفاح والعسل

قشّري تفاحة وأزيلي بذورها ثمّ افرميها باستخدام الخلاط، بعدها ضيفي 3 ملاعق من العسل على التفاح وحرّكي المزيج جيداً، وضعيه على بشرتك لمدّة 10 دقائق قبل غسله بماء دافئ.

اذاً لتواجهي الافرازات الزيتية وما تسبّبه من حبوب ورؤوس سوداء، إضافة إلى المسام المفتوحة واللمعان غير المرغوب به، لا تتردّدي باعتماد ماسك البشرة الدهنية بمكوّنات طبيعية بسيطة.