طريقة حفظ المانجو
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل الطرق لحفظ المانجو؟
ابراج لا تعترف باخطائها
صفات الابراج
احذروا هذه الأبراج أبداً... فهي لا تعترف بأخطائها!

هل من الخطأ استحمام طفلكِ الرضيع في الليل؟

الخميس، 29 أكتوبر 2020
هل من الخطأ استحمام طفلكِ الرضيع في الليل؟

هل استحمام الرضيع في الليل يمكن أن يسبّب له أي مشاكل صحيّة؟ هذا السؤال تشاركنا به الكثير من الامهات، حيث يواجهن مشكلة حقيقية في ايجاد الوقت المناسب لتحميم الطفل في ظلّ عملهنّ طيلة اليوم. فاليك الجواب في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

فكرة خاطئة لكن...

نطمئنك أولاً أنّ هذه الفكرة خاطئة واستحمام الرضيع في الليل ليس سبباً مباشرة للمرض. فبحسب الخبراء الصحيّين يُعتبر الليل (بين الساعة السادسة والسابعة مساء) من أفضل الأوقات لتحميم الرضع، لأن ذلك يساعده على الاسترخاء والاستغراق في النوم ليلاً.

لكن عليكِ اتباع مجموعة من قواعد السلامة لحماية طفلكِ من المرض. فيجب الانتباه الى درجة حرارة الغرفة قبل الاستحمام وبعده، ومدى احتمال تعرض رضيعك لتيارات الهواء كما يجب تحميم الرضيع في حوض الاستحمام الخاص به داخل غرفته، أو الخروج به إلى الغرفة وهو مغطى جيّداً بمنشفة دافئة. خلال استحمام الرضيع ليلاً استخدمي مياه فاترة دائمًا ويمكنكِ تعديله قليلاً حسب الحاجة.

خطوات اساسية لتحميم الطفل ليلاً

1- جهّزي الأدوات اللازمة كالملابس النظيفة والحفاض وإسفنجة خاصة بالرضع.

2- املئي حوض استحمام طفلكِ بالماء الفاتر. كما يمكنكِ جعل الماء دافئًا بعض الشيء من أجل تهدئة رضيعكِ وتهيئته للنوم.

3- عند الانتهاء من استحمامه لفي المنشفة على طفلكِ لحمايته من أي تيارات هوائية ثم جفّفيه جيّداً مع التركيز على الشعر والرأس.

أفضل معدّل لتحميم الرضع

في الصيف يفضّل تحميم الطفل الرضيع بشكل يوميّ، أما في فصل الخريف فيصبح معدل الاستحمام المناسب مرتين أسبوعياً.

اذاً انّ استحمام الرضيع في الليل ليس بالأمر الخطر كما هو شائع إنما بالعكس فهو أمر يمنح الاسترخاء لطفلك ويجعله ينام بسهولة وراحة. لكن تماماً كما لو كنتِ تحمّمينه نهاراً، يجب أن تأخذي القواعد التي اشرنا اليها بعين الاعتبار.