هل من الخطأ استحمام طفلكِ الرضيع في الليل؟
امومة
هل من الخطأ استحمام طفلكِ الرضيع في الليل؟
ما هي علامات الشبع عند الرضع؟
امومة
ما هي علامات الشبع عند الرضع؟
0 LIKES

هل يجب تعقيم المياه قبل تقديمها للطفل الرضيع؟

الجمعة، 30 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل يجب تعقيم المياه قبل تقديمها للطفل الرضيع؟

هل يجب تعقيم المياه للرضع قبل تقديمها لهم؟ سؤال تطرحه الكثير من الأمّهات خاصة مع ولادة أول طفل. لذا تابعي هذا الموضوع من أنوثة لكي تحصلي على الإجابة عن هذا السؤال.

متى يمكن تقديم المياه للطفل؟

في الأشهر الأولى من عمر الطفل الرضيع، لا يُعطى الماء وبالأخص إذا يرضع من الثدي، لأنّ حليب الأم يحتوي على كلّ شيء يحتاجه الرّضيع بما في ذلك الماء. وعندما يبدأ الطفل بتناول الطّعام الصلب هنا يصبح بإمكان الأم إعطائه الماء، ولكن عليكِ الانتباه وعدم تقديم أي نوع مياه لطفلكِ!

بداية يجب تقديم المياه للطفل بطريقة تدريجيّة عبر طريق تبليل شفاهه بالماء أوّلاً في الأيّام الأولى، ومن ثُمَّ تنقيط القليل منهُ في فمه حتّى يعتاد عليه، وبعدها سكب القليل منهُ ودفعه لشربه.

كيف تفطمين طفلكِ؟ اكتشفي الخطوات الأساسية لاتمام هذه المهمّة

هل يجب تعقيم المياه؟

بالنسبة الى نوعية المياه التي تقدّم الى الرضيع، فلا يجب أن تحتوي على كمية عالية من الفلورايد لأنها تسبّب بإصابة الطفل بإصفرار لون الأسنان وانتشار بقع بيضاء على اللثة. لذا فالمياه المعبأة هي الأفضل لقلّة كمية الفلورايد بها، ولكن يجب توافر فيها شروط الحفظ السليمة والآمنة مثل غطاء محكم الغلق وعدم تعرض الزجاجة للشمس وعدم انتهاء صلاحيتها.

وبالنسبة الى المياه المستخدمة في تحضير الحليب الصناعي، فعليكِ غليها مدّة لا تقل عن دقيقتين، ثم اتركيها لتهدأ لمدة لا تزيد عن نصف ساعة. بعدها يجب تبريدها لتصل لدرجة الحرارة المناسبة، لتقدّميها الى طفلكِ. 

واحذري من استخدام المياه المغلية إذا مرّ عليها 24 ساعة لاحتمال نموّ الجراثيم بها، كما يمنع إعادة غليها مرة أخرى حتى لا تتركز المعادن بها وتضرّ طفلكِ. بالخلاصة تعقيم المياه للرضع مهمّ جدّاً من أجل الحفاظ عليه بصحّة جيّدة!