بالصور… إبنة الممثلة نجلاء فتحي تخطف الأنظار بإطلالتها في مهرجان الجونة السينمائي!
يوميات المشاهير
بالصور... إبنة الممثلة نجلاء فتحي تخطف الأنظار بإطلالت...
هكذا ردّت شيرين رضا على التعليقات بعد تصريحها المفاجئ في مهرجان الجونة السينمائي!
يوميات المشاهير
هكذا ردّت شيرين رضا على التعليقات بعد تصريحها المفاجئ ...

قبر رجاء الجداوي مفتوحاً وتدخله الحشرات! وابنتها تعلّق: ليست مسؤوليتي

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
قبر رجاء الجداوي مفتوحاً وتدخله الحشرات! وابنتها تعلّق: ليست مسؤوليتي

خطف فيروس كورونا هذا العام النجمة المصرية القديرة رجاء الجداوي عن عمر يناهز 86 عاماً، ليصبح " قبر رجاء الجداوي " حديث السوشيل ميديا بعد شهور من رحيلها. رغم مقاومتها للفيروس لفترة وهي ترقد على سرير المستشفى، إلا ان كورونا استطاع التغلّب عليها، خاصة أن رجاء الجداوي كانت في عمر متقدّم من السنّ.

انتقادات لوضع قبر رجاء الجداوي

فرجاء لم تغيب عن مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاتها! فحسابها ما زال ناشطاً، بعدما استلمت ابنتها "أميرة" حساب والدتها على انستقرام، واستمرّت في مشاركة متابعي الممثلة الراحلة والجمهور العربي بصور قبل جميلة من حياة رجاء ويومياتها قبل وفاتها.

وتلقى صور رجاء الجداوي منذ رحيلها تفاعلاً وتعاطفاً كبيراً من متابعين الحساب الذين يعبرون دائماً عن مشاعر الشوق والحنين لوالدة أميرة، وفقدانهم لها على الشاشة. إلا أن آخر منشور نشرته ابنة رجاء، أميرة، وهو عبارة عن صورة لرجاء الجداوي وهي تجلس داخل الفيللا، جاء تعليق مثير للجدل من إحدى المعلّقات التي انتقدت حالة "قبر رجاء الجداوي".

فتوجهت المتابعة التي يرد اسمها عبر حسابها "منيى غربي" لأميرة بشكل خاص، وعبّرت عن حجم الحب والتقدير الذي تكنّه لوالدتها الراحلة إلا أنها دعت أميرة الى الاهتمام بقبر رجاء الجداوي الذي باتت تدخل له الحشرات بسبب الثقوب الكبيرة فيه. وكتبت: "الله يرحمها، معليش يا اميرة اتقبل مني الكلمتين أنا دخلت على فيديو طلعلي المدفن متاع مدام رجاء هو مالو المدفن مكسر وكانو صارلو سنين ومكسور على الجنب وفيه فتحة كبيرة وتدخل فيه الحشرات والله حزنت الاننا نحبها وفنانة شيك وكل العالم حزن عليها وهي صارت بتهم كل الناس ياريت يترتب المدفن ويكون يليق بفنانة قديرة وانا استسمحك يا اميرة لو أدخلت بس حزنت عليها ياريت تأخذها بعين الاعتبار كانت كل التعليقات هي بنتها فين ؟؟؟".

هذا ما قالته رجاء الجداوي قبل رحيلها بساعات!

رجاء الجداوي

فردّت عليها مباشرة أميرة لتؤكد أن فعلاً القبر بحاجة لترميم واهتمام، لكنها اعتبرت أن هذه مسؤولية كبار العائلة وليست مسؤوليتها. فأثار هذا الجواب استغراب المتابعين من ابنة رجاء. وكتبت أميرة: "هو بالفعل هو تحت الترميم من اكتر من سنه ومازال تحت الترميم والفتحه الخلفيه لان هذه المساحه سوف تاخذ لتكمله الشارع اما عن سوال اين ابنتها فانا غير مسئوله عن الترميم هناك كبار العائله هم المسؤولين ومامي كانت تدير ذلك لانها الكبيره لكن المدفن ده مدفن العائله وانا اصغر العائله وشكرا للاهتمام وكما كانت تقول امي مش مهم فوق شكله ايه المهم تحت منور اد ايه اللهم انر قبورنا جميعا".

رجاء كانت تعلم بحالة المقابر!

ثم أطلّت أميرة في برنامج "مساء دي أم سي" من خلال مداخلة هاتفية، وقالت عند سؤالها حول قضية حالة قبر رجاء الجداوي والانتقادات التي انتشرت على السوشيل ميديا: " تم أخذ جزء من منطقة البساتين بسبب إنشاء الكباري والتوسعة وتم هدم جدار المدفن".

وأضافت: "قمنا ببناء جدار جديد واضطررنا لنقل الموتى من مكان لآخر نتيجة الترميم والإنشاءات في المنطقة بأكملها". وكشفت عن طقوس يتبعونها في عائلتهم، حيث لا تكتب أسماء السيدات على المقابر بعد وفاتهم، وعلّقت: "لو أرادت أمي كتابة اسمها على المدفن لأبلغتني بذلك".
وبنظر أميرة، والدتها الراحلة تعلم بأن حالة قبرها بعد وفاتها سيكون كما هو عليه. فقالت: "والدتي رأت الحالة التي توجد عليها المقابر الآن، وكانت في زيارة إلى هذه المقابر قبل وفاتها منذ شهرين، والمقابر لم تختلف كثيرا عن حالها الأساسي".