6 فوائد مهمّة للجوز... اكتشفوها لتواظبوا على تناوله
صحتك
6 فوائد مهمّة للجوز... اكتشفوها لتواظبوا على تناوله
هل ترغبين بإخفاء الشعر الابيض؟ إليك 4 حيل بسيطة
اطلالة ومكياج
هل ترغبين بإخفاء الشعر الابيض؟ إليك 4 حيل بسيطة
0 LIKES

هل فعلاً أحد الثديين أكبر من الآخر؟

الأربعاء, 28 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل الثدي يكون الواحد اكبر من الثاني

كلّما نظرتِ الى المرآة، تلاحظين انّ هناك اختلاف في الحجم بين الثدين، فسرعان ما تتساءلين هل الثدي يكون الواحد اكبر من الثاني في غالب الأحيان أو ذلك غير طبيعيّ؟ في الواقع، ما من شيء متوازن مئة في المئة في الجسم، لذا يمكن ان يختلف حجم الثديين بشكل بسيط، حيث يكون الثدي الأيسر أكبر من الأيمن لدى العديد من النساء. ولكي تعرفي المزيد عن الموضوع، إليك هذه المعلومات حول تساؤلك هل الثدي يكون الواحد اكبر من الثاني من أنوثة.

هل من الطبيعي أن يكون أحد الثديين أكبر من الثاني؟

من الشائع ان يختلف الثديان من حيث الحجم، ولكن بشكل يكاد يكون ملحوظاً لدى العديد من النساء، وفي بعض الأحيان يمكن ان يسبب هذا الاختلاف إنزعاجاً لدى المرأة لا سيما إن كان التفاوت في الحجم كبيراً. لذا تلجأ نساء كثيرات الى عمليات التجميل لتحقيق التجانس بين الثديين واستعادة ثقتهن بأجسامهن. ويعتبر التفاوت طبيعياً إذا تراوح بين 15 و20% بين الثديين.

هذا ما يجب ان تعرفيه عن المرحلة الرابعة من سرطان الثدي!

اما اسباب هذا الاختلاف فعديدة، وأبرزها يرتكز على الهرمونات النسائية او خلل في نمو الثديين او شكل الثدي أو موضعه. كما ان الدورة الشهرية تلعب دوراً في تضخم الثديين نتيجة احتباس الماء في الجسم، ولكن سرعان ما يعودان إلى حجمهما الطبيعي.

متى يصبح اختلاف حجم الثديين مقلقاً؟

على الرغم من ان التفاوت في حجم الثديين طبيعي جداً، إلا أنه في حالات كثيرة يمكن ان يزيد عن المعدل الطبيعي، وهذا ما يؤدي الى القلق لدى المرأة. كما ان التفاوت المفاجئ في الحجم يمكن ان يكون مصدر قلق للمرأة خصوصاً بعد سن الاربعين، إذ يمكن ان يكون مؤشراً الى سرطان الثدي.

لذا من المهم ان تتعرّف المرأة على جسمها وتكتشفه، كي تتمكّن من ملاحظة اي تغييرات جديدة، خصوصاً على صعيد الثدي، لان الكشف المبكر لسرطان الثدي ينقذ حياتها.