ديكورات خريفية رائعة لحفل زفافكِ المصغّر
زفوها
ديكورات خريفية رائعة لحفل زفافكِ المصغّر
أول زفاف كوفيد-19 في الهند! رغم ثبوت إصابة العروس... العريس مُصرّ على الزواج
زفوها
أول زفاف كوفيد-19 في الهند! رغم ثبوت إصابة العروس... ا...
0 LIKES

10 فساتين أعراس هي الأغلى منذ زفاف غريس كيلي حتّى اليوم!

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
10 فساتين أعراس هي الأغلى منذ زفاف غريس كيلي حتّى اليوم!

كلّ عروس تحلم بيوم زفافها والفستان الذي سترتديه في مثل هذه المناسبة، وغالباً ما يكون هناك ميزانية محدّدة يجب التقيّد بها رغم الرغبة أحياناً بتصميم أكثر فخامة. لكن في بعض الأعراس الخاصة بالمشاهير والشخصيات العالمية، الميزانية مفتوحة خصوصاً فيما يتعلّق بفستان العرس! فسنعرض لكِ تالياً 10 فساتين زفاف هي الأغلى، فاكتشفي من هنّ النجمات أو الأميرات اللواتي ارتدينها وتألقن بتصاميم أيقونية ما زال يُحكى عنها حتّى اليوم. وهذه اللائحة من اعداد موقع Flowercard.

1- سيرينا ويليامز

يبلغ ثمن فستان زفاف لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز 3 مليون و511 ألف دولار أميركي، وهو من تصميم ساره بيرتون، المديرة الابداعية في علامة الكسندر ماكوين. وكانت سيرينا تزوّجت في العام 2017، وتألقت بفستانها ذات قصّة القلب مع الحزام المشدود على الخصر والكاب الطويل المطرّز كلّه المنسدل على كتفيها.

فساتين زفاف

2- فيكتوريا شواروفسكي

في العام 2017 أيضاً تزوّجت وريثة العلامة التجارية الفاخرة للكريستال "شواروفسكي"، فيكتوريا شواروفسكي. وقد فاق فستان زفافها المصمّم من قبل مايكل سينكو كلّ التوقّعات، حيث أتى تصميمه مرتكزاً على الدانتيل الفرنسيّ والتول الشفّاف. وقد رصّع كلّه بقطع الكريستال الفاخرة، ما جعل قيمته تصل الى مليون دولار أميركيّ وأوصله الى لائحة فساتين زفاف هي الأغلى!

فساتين زفاف

3- غريس كيلي

من لا يتذكّر حتّى اليوم فستان الزفاف الذي ارتدته النجمة الاميركية غريس كيلي في العام 1956 عند زواجها من أمير موناكو رينيه الثالث؟! فهو من أروع التصاميم ويحمل توقيع المصمّمة هيلين روز. وقد تمّ تنفيذ تصميم الفستان خلال 6 أسابيع مع فريق عمل يضمّ 36 خيّاط. وقد بلغ سعر الفستان وقتها 60 ألف دولار أي ما يوازي اليوم حوالي نصف مليون دولار (باتّباع معدّلات التضخّم عبر السنوات).

فساتين زفاف

4- كيم كارداشيان

صحيح أنّ نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان تزوّجت في العام 2011 من لاعب كرة السلّة كريس هامفريز، الا أنّ فستانها خلال زواجها من كانيي ويست في العام 2014 هو الذي تخطّى كلّ التوقعات. فقد بلغ سعره نصف مليون دولار أميركيّ، وهو من تصميم دار جيفنشي. وقد أتى مصنوعاً من الدانتيل الأبيض مع بعض لمسات القماش الشفّاف، ونفّذ كلّه يدوياً.

ما هو المرض الذي تعاني منه كيم كارداشيان؟

فساتين زفاف

5- سلمى حايك

في العام 2009، تزوّجت النجمة سلمى حايك من فرانسوا اونري بينو، وارتدت فستاناً من تصميم نيكولا غيسكيير بلغ ثمنه وقتها 435 ألف دولار أميركيّ أي ما يوازي تقريباً نصف مليون دولار أميركيّ اليوم. وقد أتى الفستان ذات كورسيه مطرّز كلّه يدوياً وذات تصميم منفوش في قسمه السفليّ. ونسّقت معه سلمى تسريحة كعكة عالية تنسدل منها طرحة طويلة.

6- كايت ميدلتون

نصل الى دوقة كامبريدج كاثرين أو التي كانت معروفة بكايت ميدلتون، والتي تزوّجت في العام 2011 من الأمير ويليام بفستان من تصميم ساره بورتون، المديرة الابداعية في دار الكسندر ماكوين. وقد قدّر سعر الفستان بحوالي 400 ألف دولار أميركيّ وقتها. وطبعاً أتى الفستان ذات طابع ملكيّ بامتياز مع الدانتيل الفاخر والذيل الطويل الذي بلغ 9 أقدام.

هل ستعلن كايت ميدلتون قريباً عن حملها الرابع؟

7- كولين روني

المؤلفة البريطانية وزوجة لاعب كرة القدم واين روني لها حصّة في هذه القائمة. فقد ارتدتها يوم زفافها في العام 2008 فستاناً من دار ماركيزا بلغ ثمنه وقتها حوالي 393 ألف دولار أميركيّ أي ما يوازي اليوم 475 ألف دولار. الفستان أتى ذات تصميم سترابلس مع التموّجات القماشية الناعمة في جزئه السفلي.

8- كيارا فيراني

لا شكّ أنّ مدوّنة الموضة الايطالية والمصمّمة كيارا فيراني ضمن هذه القائمة، فهي تألقت يوم عرسها في العام 2018 بفستان من تصميم كريستيان دور ما زال الجميع يتذكّر تصميمه الرائع. وقد بلغ ثمنه حوالي 420 ألف دولار أميركيّ، حيث صنع من الاورغنزا للكورسيه مع الاكمام الطويلة والتول للقسم السفلي. واستغرق العمل على تطريز هذا الفستان نحو 4000 ساعة.

9- أمل كلوني

في العام 2014 تزوّجت المحامية الشهيرة امل علم الدين من النجم جورج كلوني، وطبعاً كان عرسهما في قمّة الفخامة. وذلك شمل ايضاً فستانها الذي صمّمه أوسكار دي لا رينتا وبلغت قيمته 381 ألف دولار أميركيّ. ويُعتبر هذا التصميم من آخر ابداعات دي لا رينتا قبل وفاته، وقد حمل بصمته الخاصة. فقد طرّز كلّه يدوياً بالدانتيل، وتميّز بالذيل الطويل والطرحة المطرّزة التي أضيفت اليه.

10- ماري-شانتال ميلر

نصل الى المرتبة الاخير في قائمة أغلى 10 فساتين زفاف مع وليّة عهد اليونان ماري-شانتيل ميلر أو الأميرة ماري شانتال التي اختارت ليوم زفافها في العام 1995 فستاناً ساحراً من دار فالنتينو. وقد بلغ سعره وقتها 225 ألف دولار أميركيّ أي ما يوازي اليوم 385 ألف دولار. ولا شكّ أنّ خامته الحريرية المطرّزة قد زادت من قيمته كثيراً، بالاضافة الى ذيله الذي بلغ طوله 4.5 متراً.