كبسة السمك
اطباق رئيسية
كبسة السمك
تزيين الكيك بالورد
تزيين الاطباق
أفكار سهلة ومبتكرة لتزيين الكيك بالأزهار!
0 LIKES

ما هي أفضل طريقة لحفظ الباذنجان المشوي؟

الجمعة, 30 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما هي أفضل طريقة لحفظ الباذنجان المشوي؟

الباذنجان من الخضراوات التي تستعمل بكثرة في المطابخ العربية. وتفضّل الكثير من ربّات المنزل حفظه في الفريزر لاستخدامه خارج مواسمه او للاسراع تحضير الوجبة اليومية. فاكتشفي طريقة حفظ الباذنجان المشوي في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

طرق لشوي الباذنجان 

بداية إغسلي الباذنجان جيّداً وامسحيه بفوطة نظيفة لإزالة كل الأوساخ عنه.

الطريقة الأولى لشوي الباذنجان هي وضعه على رأس الغاز، بعد وضع شبك خاص للشّوي. ويحتاج لمدَّة نصف ساعة ويقلَّب من حينٍ لآخر حتّى تفوح رائحة الباذنجان ويذبل وينضج من الداخل. بعد ذلك، أتركيه حتى يبرد ثمّ قطعيه إلى نصفين بواسطة سكِّين ويُغرف الباذنجان المشوي بملعقة ويوضع في إناءٍ نظيف.

أمّا الطريقة الثانية، فقشّري الباذنجان وقطعيه لشرائحٍ رفيعة بالسُّمك الذي ترغبي به ثمَّ قومي بوضعه على صينيّة فرن وقومي بدهن طبقة خفيفة من الزّيت النّباتي على شرائح الباذنجان على الوجهين ويوضع بالفرن لمدّة ثلث ساعة لمدة 180 درجة مئويّة وهذه الطريقة أفضل من القلي وصحيّة جداً ولا تجعل الباذنجان يمتص الكثير من الزّيت.

اكتشفي طريقة تحضير سلطة الباذنجان بدبس الرمان

طريقة حفظ الباذنجان المشوي

ضعي شرائح الباذنجان في أوعية بلاستيكيّة آمنة ومحكمة الإغلاق في الفريزر والحفاظ. ومن المهم جداً ترك على ترك مساحة مناسبة من الأعلى تسمح للباذنجان بالتوسّع أثناء التجميد.

كما يمكنكِ وضع الشرائح في أكياس بلاستيكيّة آمنة للتفريز مع ضرورة القيام بتفريغ الهواء منها قدر المستطاع. وتجنّبي وضعع الباذنجان في أوعية زجاجيّة، واحرصي على الفصل بين الشرائح لمنع التصاق ببعضها. عندما ترغبين باستخدامها، أخرجي صينية الباذنجان من الفريزر قبل نصف ساعة لتبرد.