<strong>Burj Khalifa - برج خليفة<br /><br /> </strong>يعدّ برج خليفة من أشهر وأهمّ الأماكن الترفيهية في دبي والإمارات العربية المتحدة ويتميّز بإرتفاعه الشاهق وتصميمه المعماري الملفت. يمكن لزوّار البرج الإستمتاع بأروع مشهد للمدينة من أعلى طوابقه، أو تناول عشاء إستثنائي في أعلى مطعم في العالم.
سفر
دبي تنتظركِ لأروع تجربة سياحية رغم جائحة كورونا
بعد السماح بدخول السياح الأجانب... لا تفوّتي فرصة السياحة بالمغرب!
سفر
بعد السماح بدخول السياح الأجانب... لا تفوّتي فرصة السي...
0 LIKES

ما الذي دفع أهمّ شركات الطيران الى الافلاس والاقفال؟

الخميس, 29 أكتوبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما الذي دفع أهمّ شركات الطيران الى الافلاس والاقفال؟

في السنوات الأخيرة ضرب الإفلاس شركات طيران كانت علامات تجارية شهيرة في سوق نقل الركاب جواً. فإليكِ قائمة شركات طيران أفلست وأسباب هذا الافلاس!

خطوط ترانسايرو الجوية 

تأسست ترانسايرو في العام 1990، وكانت واحدة من أكبر شركات الطيران الخاصة في روسيا، لكنها انهارت في أكتوبر 2015 بسبب ديون بقيمة 4 مليارات دولار.

إير برلين 

تأسست إير برلين في العام 1978 وكانت ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا بعد لوفتهانزا. الا انه بعد سلسلة من الخسائر أعلنت إفلاسها وأوقفت جميع عملياتها في أكتوبر 2017.

هل تعلمين أن شركات الطيران هذه هي الأسوأ من حيث التأخير في العالم؟

فلاي بي إم أي 

هي شركة طيران بريطانية خاصة تأسست في العام 1987، لكن الشركة تعثرت ماليا بسبب الارتفاع الكبير في تكاليف الوقود كما ألقت باللوم على تداعيات استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. أوقفت الشركة عملياتها في فبراير 2019. كما أن بعد انتشار فيروس كورونا وتوقف الرحلات الجوية لأشهر، عدد من شركات طيران أفلست وأعلنت ذلك!

شركة فيرجن أستراليا 

بدأت الشركة عملياتها في 31 أغسطس من العام 2000، تحت اسم "فيرجن بلو"، ولم يكن لديها سوى طائرتين ومسار واحد، ولكن مع السنوات كبرت الشركة لتغطي أكثر من 40 مسار. وأصبحت ثاني أكبر شركة طيران في بأستراليا حيث ضمت أكثر من 130 طائرة. الا انها كانت أول شركة طيران أسترالية تعلن إفلاسها والدخول اختيارياً تحت الوصاية القضائية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

شركة موريشيوس للطيران 

أعلنت الشركة إفلاسها في ابريل الماضي، بعد معاناتها في مواجهة الصعوبات المالية، مشيرة الى ان  "قيود السفر وإجراءات إغلاق الحدود في جميع أسواقنا ووقف الرحلات الدولية والمحلية جميعها في ظل هذه الأزمة غير المسبوقة، أدت إلى تآكل كامل لقاعدة إيرادات الشركة".