نسبة السكر بعد الأكل
صحتك
هل تعلمون ما هي النسبة الطبيعية للسكر بعد تناول الطعام؟
علامات سرطان المبيض
صحتك
تنبّهي الى هذه العلامات التي تشير الى سرطان المبيض!
0 LIKES

ما الذي يسبّب ترهّل الثدي؟

الإثنين, 02 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ترهل الثدي

ترهل الثدي من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تسبّب لكِ الانزعاج، وحتّى تدفعكِ للتفكير بالخضوع لعمليات التجميل بهدف شدّه واستعادة المظهر الشاب. فما الذي يسبّب ترهل الثدي أولاً؟ وهل التجميل هو الحلّ الوحيد؟

هل فعلاً احد الثديين أكبر من الآخر؟

ما هي أسباب ترهل الثدي؟

الحمل المتكرر: يعتبر الحمل المتكرر من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثدي، خصوصاً وان الثدي خلال هذه الفترة يتضخم ويزددا حجمه. وغالباً ما لا يستعيد الثديان حجمهما الطبيعي، على الرغم من الولادة وتوقف الأم عن الرضاعة الطبيعية.

الوزن المكتسب خلال الحمل: يلعب الوزن دوراً أساسياً على صعيد ترهل الثدي، فغالباً ما لا تتنبه الامهات لوزنهن خلال الحمل، الأمر الذي يؤدي الى زيادة حجم الثديين أيضاً. وبعد الحمل، تسعى الامهات إلى خسارة هذا الوزن، ما يؤدي إلى ترهل الثدي.

التقدم في السن: من أبرز الأسباب المؤدية إلى ترهل الثدي هو التقدّم في السن، حيث تترهل البشرة وتضعف العضلات، الامر الذي يزيد من فرص ترهل الثديين. فمع العمر، تخسر البشرة مرونتها وليونتها، كما ان نسبة الكولاجين تخف في الجسم، ما يؤدي إلى شيخوخة البشرة وترهلّها، حتى في منطقة الصدر.

العامل الوراثي: تلعب الوراثة دوراً مهماً على صعيد تحديد شكل الثديين وكبرهما، وبالتالي يمكن أن يؤثر أيضاً على ترهّلهما في المستقبل مع التقدم في السن او عند الحمل.

التدخين: غالباً ما يتم التحذير من مخاطر التدخين على البشرة، حيث يسرّع من شيخوختها ويضعف إنتاج الكولاجين ويبهت لونها. وهذا الامر يبدو أيضاً واضحاً على منطقة الصدر، حيث تصبح النساء المدخنات أكثر عرضة للإصابة بترهل الثدي، من النساء اللواتي لا يدخّن.

هل التجميل هو الحلّ الوحيد؟

انّ العملية التجميلية لشدّ الثدي تُعتبر من الطرق الفعّالة لاستعادة المظهر الشاب، لكنّها ليس الحلّ الوحيد. فهناك العديد من العلامات الموثوقة في عالم التجميل التي تقدّم لكِ كريمات مخصّصة للحدّ من ترهّل الثدي. ولكن طبعاً يجب المواظبة على استخدامها لكي تعطي النتيجة المرغوب بها. كما نشير الى أنّ تدليك الثدي بشكل دوريّ يساعد على تنشيط الدورة الدموية فيه ويحدّ من الترهّل، لذا طبّقي ذلك في يومياتك. وذلك بالاضافة الى بعض التمارين الرياضية التي يمكن ان تقومي بها لشدّ الثدي مثل تمرين رفع الأذرع وتمرين الضغط.

من ناحية الكريمات المخصّصة للحدّ من ترهّل الثدي، ننصحكِ بالاختيار من بين الانواع التالية:

* Elancyl BUST FIRMING SERUM

* Talika BUST INFUSER

* Matriskin GF/7 SERUM