أجمل بدلات رسمية للمحجّبات بوحي من مدوّنات الموضة
موضة المحجبات
أجمل بدلات رسمية للمحجّبات بوحي من مدوّنات الموضة
مجموعة "كابسول" من المصمّمة هند زيدان يعود جزءاً من ريعها لترميم الأبنية التراثية في بيروت
عروض الازياء
مجموعة "كابسول" من المصمّمة هند زيدان يعود جزءاً من ري...
0 LIKES

4 نصائح مهمّة لتختاري المعطف الأنسب لكِ هذا الشتاء

الإثنين, 02 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
4 نصائح مهمّة لتختاري المعطف الأنسب لكِ هذا الشتاء

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، يمكن ان تحتاري حيال كيفية اختيار المعطف الافضل لكِ في الموسم البارد. لذا تابعينا في هذا الموضوع حيث نعرض لكِ أهمّ نصائح لاختيار المعطف الشتوي فيكون خيارك صحيحاً تماماً.

التنبّه إلى جودة المعطف

قد تظنين ان المحال التجارية الفاخرة ذات الأسعار الباهظة تقدّم لك معطاف ذات جودة عالية، ولكن ذلك لا يصحّ دائماً. ففي بعض الأحيان، قد لا تتنبّهين إلى أن المعطف يمكن ان يكون مصمّماً من خامة خفيفة، لذا من المهم ان تطالعي الملصق المرفق بالمعطف للتأكد من نوع القماش الذي تشترينه. وأفضل أقمشة يمكن أن ننصحكِ بها هي الصوف، التويد، الفرو والكشمير. 

شراء المعاطف أكبر حجماً

ترغبين بالحفاظ على إبراز لياقة جسمك ونحافتك في فصل الشتاء، ولكن نلفتُ انتباهكِ الى أنّ اختيار المعطف يرتكز أساساً على انتقائه ذات حجم أكبر من المقاس الذي ترتدينه غالباً. والسبب أنّ المعطف يتم ارتداؤه فوق الملابس، وفي الشتاء، غالباً ما تكون الملابس سميكة وذات احجام كبيرة، لذا لا بد من اختيار المقاس الاكبر للمعطف، للتمكن من ارتدائه بكل راحة فوق الملابس.

عند اختيار الملابس الشتوية... تجنّبي هذه الأخطاء!

اختيار المعطف المناسب لشكل الجسم

اذا كان جسمكِ ممتلئاً في القسم العلوي ونحيفاً في القسم السفلي، يليق بكِ المعطف ذات الطول المتوسط مع الحزام العريض. أمّا اذا كان جسمكِ كلّه ممتلئاً، فاتجهي نحو المعطف الواسع بستايل البونشو مع حزام في الوسط لاظهار القوام بشكل أفضل. وفي حال كان جسمكِ رفيعاً كلّه، اختاري المعطف الطويل ذات القصّة المستقيمة مع الحزام المشدود على الخصر، فهو يبرز جمال جسمكِ. 

اللون المناسب

يمكن ان تصلي الى المتجر وتقفين محتارة امام كمية كبيرة من المعاطف ذات الالوان المختلفة. لذا ما ننصحكِ به أولاً أن يكون لديكِ أقلّه معطفين ذات لون كلاسيكيّ كالأسود أو الرماديّ والكحليّ. ثم يمكنكِ اضافة الوان اخرى مختلفة كالأحمر والزهريّ...