مهلبية بالقشطة
حلويات
مهلبية بالقشطة
لازانيا بدون لحم
اطباق رئيسية
لازانيا بدون لحم

كيف تمنعين تفكّك ورق العنب خلال الطبخ؟

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
كيف تمنعين تفكّك ورق العنب خلال الطبخ؟

"كيف اخلي ورق العنب ما يتفكك خلال الطبخ"؟... سؤال تطرحه الكثير من النساء لتفادي فساد هذا الطبق اللذيذ. لذا سنقدّم لكِ عبر موقع أنوثة خطوات عدّىتمنع تفكك ورق العنب.

خطوات مهمّة لمنع تفكّك ورق العنب

1- يتميز ورق العنب بأنّ له جانب خشن وآخر ناعم. ولتجنب خروج الأرز من ورق العنب وتفككه، ضعي الحشوة على الجانب الخشن حتى يكون الأرز ملتصقاً أكثر، وبالتالي يكون الجانب الناعم هو من الجهة الخارجية.

2- تجنّبي وضع كمية كبيرة من الحشو حتى لا تخرج أثناء التسوية، ولكن انتبهي لا تقلّلي الكمية بشكل مبالغ به طبعاً!

3- من الاجوبة المناسبة  لسؤالك "كيف اخلي ورق العنب ما يتفكك خلال الطبخ؟" هي طريقة اللفّ الصحيحة، وذلك عبر طوي القسم السفلي من الورقة فوق الحشوة، ثمّ اثني الجهتين اليمنى واليسرى لتغطي الحشوة بالكامل. إبدأي اللفّ من الأسفل وحتى الاعلى، مع الضغط جيداً على القطعة كي لا تكون رخوة فتخرج منها الحشوة أثناء الطبخ.

طريقة تحضير ورق عنب مكبوس

4- بالنسبة الى صفّ ورق العنب في القدر، فضعي المحشي بحيث يكون كل صفّ معاكس لما قبله، بمعنى آخر بحال وضعتِ الصف الأول عمودياً إجعلي الصف الثاني أفقياً، وهكذا حتى تنتهي الكمية.

5- اما لتجنب تفكك محشي ورق العنب أثناء التسوية، فضعي غطاء إناء أصغر من حجم إناء التسوية فوق محشي ورق العنب كي يضغط عليه قليلاً ولا يتفكك أثناء التسوية، مما يجعله يتماسك أثناء التقديم.

6- لكي لا يلتصق ورق العنب في قاع إناء التسوية ما يؤدي الى تفكّكه، ضعي شرائح من الطماطم والبصل في القاع.