بالصور… حاكم دبي يتلقّى لقاح فيروس كورونا
يوميات المشاهير
بالصور... حاكم دبي يتلقّى لقاح فيروس كورونا
معلومات لا تعرفونها عن هند القحطاني
سيرة المشاهير
معلومات لا تعرفونها عن هند القحطاني

ما حقيقة تنازل الملكة اليزابيث عن عرشها قريباً؟

الخميس، 05 نوفمبر 2020
<p dir="RTL"><strong>الملكة اليزابيث</strong></p>
<p dir="RTL">فضلت الملكة البريطانية اليزابيث ركوب سيارة أودي A4. وهذه السيارة كانت تعتبر أولى السيارات للعائلات المالكة خلال منتصف تسعينات القرن الماضي. </p>

يبدو أن تنازل الملكة اليزابيث عن عرشها بات قريباً. حيث يتوقع أن تتخلى الملكة اليزابيث الثانية عن التاج البريطاني بعد 68 عاماً من الحكم، لصالح ابنها الأمير تشارلز، وذلك في عيد ميلادها الخامس والتسعين. هذه المعلومات كشف عنها الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية روبرت جوبسون في مقابلة حديثة مع برنامج "ذي رويال بيت"، مشيراً الى أن الملكة إليزابيث الثانية ستتنحى العام المقبل عن العرش لصالح الأمير تشارلز.

الملكة ستظلّ هي الملكة رغم التقاعد!

 وفقاً لقواعد الخلافة الملكية، لا يمكن للملكة إليزابيث الثانية أن تتقاعد، إنما يمكنها إيقاف جميع واجباتها ومسؤولياتها الملكية إذا أصبحت صحتها مصدر قلق، ما يسمح حينها للملكة بالتنازل عن العرش لوريثها في حالة عجزها الصحي. وفي هذه الحال، سيكون وريث العرش هو الأمير تشارلز، إلا أن إليزابيث الثانية ستظل ملكة، بينما سيتولى ابنها الأكبر معظم المهام في الواقع، وسيواصل مسؤوليات والدته إلى أن توارى الثرى ويصبح ملكاً. إذا تنحت ملكة إنغلترا، فسيكون ذلك خطوة لها اهمية كبيرة وعميقة لمملكتها، حيث تواجه المملكة المتحدة حاليًا تحديات غير مسبوقة فيما يتعلق بعلاقتها بالاتحاد الأوروبى والهجرة والهوية الوطنية.

حياة كيت ميدلتون... ليست بهذه السهولة مع الملكة إليزابيث!

يذكر أن زوجها الأمير فيليب قد أعلن تقاعده في نفس العمر. وتُعَدّ الملكة إليزابيث أطول ملوك بريطانيا حكماً، وهو ما حرم ولي عهدها الأمير تشارلز (71 عاماً) من اعتلاء العرش، لكن ذلك منحه لقباً آخر هو صاحب أطول ولاية عهد في التاريخ. نشير الى انها ليست هذه المرة الأولى التي تثار فيها تكهنات حول تنازل الملكة اليزابيث عن عرشها  فسبق ان أشارت الصحافة البريطانية في أكثر من مناسبة العام الماضي إلى هذه الفرضية.