كيف يتطوّر نموّ الطفل في شهره الثالث؟
امومة
كيف يتطوّر نموّ الطفل في شهره الثالث؟
مصّ الاصبع عند الطفل عائدة شائعة... كيف تساعدينه للتخلّص منها؟
امومة
مصّ الاصبع عند الطفل عائدة شائعة... كيف تساعدينه للتخل...
0 LIKES

كيف تحضّرين المحلول الأنفي لطفلكِ بنفسكِ؟

الجمعة, 06 نوفمبر 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تحضّرين المحلول الأنفي لطفلكِ بنفسكِ؟

هل يعاني طفلكِ من احتقان الأنف مع تغير الطقس وتبدّل الفصول؟ لا تقلقي! حلّ هذه المشكلة سهل، حيث يمكنكِ صنع المحلول الانفي للطفل لمساعدته على التخلّص ممّا يزعجه. فتابعي هذا الموضوع من موقع أنوثة للتعرّف على أسباب الاحتقان الانفي وعلى أسهل طريقة لصنع المحلول في المنزل.

تأثير الهواء الجاف

من أبرز أسباب انسداد الأنف عند الطفل، هو الهواء الجاف خاصة في الخريف والشتاء، ووجود بقايا السوائل الرحمية في الأنف ما يسبّب احتقان الأنف، بالاضافة الى الزكام والرشح. لذا يعدّ استخدام المحلول الملحي الطريقة الأفضل لمساعدة الطفل في التخلص من احتقان الأنف الذي يعاني منه.

ساعدي طفلك للتخلّص من انسداد الانف بخطوات بسيطة!

صناعة المحلول الانفي للطفل

المكونات المطلوبة لصناعة المحلول، هي ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ماء مغلي نقي، بالاضافة الى ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. في البداية الجأي الى تبريد الماء المغلي حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة التي يتواجد الطفل فيها، ثم افصلي كلّ فنجان من الماء المبرد على حدة، وأضيفي له الملح، وبيكربونات الصوديوم أي ربع ملعقة الملح وربع ملعقة الصوديوم. بعدها اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس المحلول ويذوب بالكامل. ثم قومي بتفريغه في بخاخة رذاذ نظيفة ومعقمة وتتناسب مع حجم فتحات أنف طفلكِ وعمره.

وأخيراً يمكن تقطير هذا المحلول الانفي للطفل مرّات عدة في اليوم في أنفه من أجل التخلص من المخاط اللزج في الأنف والذي يسبب إنسداد الأنف ويكون له مصدر إزعاج. ولا تنسى شفط المخاط من الأنف بعد هذه العملية. لكن احذري لا تستخدمي المحلول السابق لأكثر من 24 ساعة، بل يجب التخلّص منه، وقومي بتحضير كمية جديدة واستخدامها.